هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للبنت المتزوجة - موقع الأرشيف
اسلاميات

هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للبنت المتزوجة

هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للبنت المتزوجة، من المعلوم ان الزكاة واجبة ولكن لها شروط ولها مستحقين تعطى لهم في الشريعة الاسلامية لأن المسلمين يخرجون زكاة الفطر في أيام مختلفة من رمضان ، ولكن في أغلب الأحيان يكون ذلك قبل دخول صلاة العيد ، وسبب دفعها: تقديم المساعدة للفقراء والمحتاجين ليعيشوا أجواء العيد كما هم كبقية الخلق ، ومن خلال الموقع الإلكتروني الأرشيف تناقش حكم دفع زكاة الفطر للابنة المتزوجة.

هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للبنت المتزوجة

لا يجوز إخراج زكاة الفطر للفتاة المتزوجة ولو كانت فقيرة دعمك إلزامي لعائلتك وسبب حرمان الفتاة من زكاة الفطر أنها تدفع زكتها إلى الوالد أو النسل في هذا الأمر ، سُحبت نفقته ، ولم يعد ملزمًا بالنفقة عليها ؛ لأنه أخطاها من الزكاة وبما أن إخراج الزكاة لا يشمل المصلحة الخاصة ، فلا يجوز إخراج الزكاة للفرع أو الأصل ، والله تعالى أعلم.

حكم إخراج زكاة الفطر للفتاة غير المتزوجة

لا يجوز إخراج زكاة الفطر للفتاة غير المتزوجة ؛ لأنها فرع ، ويلزم الأب والفرع النفقة عليهما ، فلا يصح إخراج زكاة الفطر لهما وخالتها وخالها وخالتها في حالة فقرهن ، يمكن إخراج زكاة الفطر لهن ، حيث تعطى زكاة الفطر للفقراء والمحتاجين ليعيشوا أجواء العيد كما تعيشها المرأة معظم الناس دون اخراجها على الاصل والفرع والله اعلم.

من يدفع زكاة الفطر في الأسرة

زكاة الفطر واجبة على الأب في سبيل أولاده الصغار الذين لا مال لهم ، مع وجود عيب في المذاهب الأربعة في جواز إخراج زكاة الفطر عن الزوجة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى