هل يجوز الصيام على جنابة حتى المغرب - موقع الأرشيف
اسلاميات

هل يجوز الصيام على جنابة حتى المغرب

هل يجوز الصيام على جنابة حتى المغرب، مع بداية شهر رمضان المبارك ، كثرت التساؤلات حول الأعراف الشرعية في هذا الشهر ، واهتم المسلمون بصيام هذا الشهر لأنه من أركان الإسلام ، وله الكثير من الفضائل والأجر الحسن ، ومن خلال من موقع الالأرشيف من الممكن أن تجد الكثير من المعلومات حول شهر رمضان ، كما يمكنك معرفة اللوائح القانونية للصيام في جنبات.

هل يجوز الصيام على جنابة حتى المغرب

ثم يجوز الصيام إلا إذا فطر نهاراً ، ولكن يجب على المسلم أن يتطهر من النجاسة ، فلا يصلي المسلم ولا يقرأ القرآن بغير طهارة ، والنجاسة من البعد ، و وهو ما يعني أن المسلم في النجاسة يتجنب كثرة العبادات يجب أن يكون المسلم في حالة نقاء ليتمكن من الصلاة وتلاوة القرآن الكريم.

حكم تأخير الاغتسال بعد طلوع الفجر في رمضان

ويجوز الصيام في حالة عدم قيامك بأي عمل يخالف الصيام قبل أذان الفجر ، ولكن يستحب أن تغتسل لأداء صلاة الفجر ولا تفوتها كما يفعل المسلم – أداء بعض العبادات في حالة النجاسة وبعضها ممنوع ، فيفضل ترك النجاسة لعبادة شهر رمضان المبارك.

ما خكم من نسي أن يغتسل من الجنابة حتى غروب الشمس

ثم الصوم مقبول بإذن الله ، والصوم من العبادات التي يمكن للمسلم أن يؤديها وهو في النجاسة ، بشرط ألا يأثم بفعل شيء من محرمات صيام النهار والتطهير ليقوم المسلم بالعبادة على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى