هل يجوز صلاة التهجد ركعتين فقط وما هي أقوال العلماء في عدد ركعاتها - موقع الأرشيف
اسلاميات

هل يجوز صلاة التهجد ركعتين فقط وما هي أقوال العلماء في عدد ركعاتها

هل يجوز صلاة التهجد ركعتين فقط وما هي أقوال العلماء في عدد ركعاتها، تعد صلاة التهجد من اعظم الصلوات التي يقوم بها المسلم من اجل التقرب لعبادة الله تعالي خلال شهر رمضان المبارك، فيها الكثير من الاجر والثواب العظيم عند الله تعالي، الصلاة ركن من أركان الدين، وهي قرب من الله تعالى، وعلاقة مستمرة به تعالى، إذ فرضت الصلاة على جميع المسلمين، وتؤدى الصلاة بخطوات دقيقة، ابتداء من الوضوء ثم الصلاة، معلومات عن صلاة التهجد.

هل يجوز صلاة التهجد ركعتين فقط

تجوز صلاة التهجد بركعتين ومقبولة، وهذا العدد هو أقل عدد من الركعات حتى يكمل المسلم صلاة التهجد، وعلى رأي الحنفي فإن أقصى عدد ركعات هو ثماني ركعات، وصلاة التهجد صلاة نافلة يؤديها المسلم بعد الاستيقاظ من نومه في الليل.

كم عدد ركعات صلاة التهجد

لا يوجد عدد محدد من الركعات لأداء صلاة التهجد، وهي الصلاة التي تؤدى بعد صلاة العشاء إلى صلاة الفجر بعد الاستيقاظ من النوم، إنها جملة مزدوجة، أنا بالنسبة للحنفي، الحد الأقصى لعدد الركعات هو ثماني ركعات واثنتان على الأقل، بينما في مدرسة المالكي هناك عشر أو اثنتي عشرة ركعة.

ماذا يقرأ في صلاة التهجد

من السنة تلاوة آيات من القرآن الكريم في صلاة التهجد والتأمل والتأمل في عظمة الله سبحانه وتعالى، وكذلك طلب الرحمة من الله بتلاوة آية في معنى الرحمة، واسأل الله تعالى الرحمة، وابتعد عن العذاب والنجاة من النار بتلاوة آية بهذا المعنى، وكثرة الدعاء والاستغفار لله تعالى.

الفرق بين صلاة التهجد قيام الليل

صلاة التهجد هي الصلاة التي يؤديها المسلمون بعد الاستيقاظ من النوم ليلاً، بينما يخصص جزء من الليل لتلاوة القرآن، وذكر الله، والدعاء، وطلب المغفرة، والسجود وغيرها، العبادة والعمل الصالح، وكذلك صلاة الليل أشمل من صلاة التهجد لأنها تحتوي على الكثير، ومن العبادات الصلاة، بينما تشمل صلاة التهجد الصلاة وتلاوة القرآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى