هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج النهائي بعد انتهاءها؟ - موقع الأرشيف
السعودية

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج النهائي بعد انتهاءها؟

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج النهائي بعد انتهاءها؟، حيث إن قوانين المديرية العامة للجوازات داخل المملكة تحدد آليات مختلفة للتأشيرات حسب نوعها ولكل واحدة يحمل بعض الشروط والملاحظات الهامة ، ويقدم الأرشيف الإجابة على السؤال: هل يمكن تمديد تأشيرة المغادرة النهائية بعد انتهائها.

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج النهائي بعد انتهاءها؟

ثم ذكرت إدارة الجوازات السعودية أنه لا يمكن تمديد تأشيرة الخروج النهائي بعد انتهاء صلاحيتها ، حيث تمنح هذه التأشيرة صلاحية 60 يومًا من تاريخ إصدارها ، بحيث يمكنك المغادرة دون غرامة.

كم غرامة انتهاء تأشيرة الخروج النهائي

وإذا لم يغادر الوافد المملكة قبل انتهاء فترة تأشيرة الخروج وانتهاء صلاحية التأشيرة ، فسيتعين عليه دفع غرامات على النحو التالي:

  • غرامة 1000 ريال سعودي لأول مرة.
  • وغرامة 2000 ريال سعودي للمرة الثانية.
  • ثم غرامة 3000 ريال للمرة الثالثة.
  • إذا رغب الوافد في الحصول على تأشيرة جديدة ، فإنه يدفع الغرامة ، ثم تُمنح التأشيرة مرة أخرى وفق الإجراءات التي أقرها القانون.

هل يمكن الاعتراض على الخروج النهائي

ثم يمكن للوافد الذي تم إصدار تأشيرة خروج نهائية نتيجة مخالفته لأحد القواعد المنصوص عليها في نظام المملكة الاعتراض على تأشيرة الخروج النهائي عبر منصة أبشر الإلكترونية ، في حال وجود مخالفة لإحدى القواعد المنصوص عليها في نظام المملكة القوانين ، مثل مخالفة مرورية أو انتهاء فترة صلاحية الإقامة أو جواز السفر ، والتي تستلزم عقوبة الخروج النهائي ، مع ضمان حقك في الاعتراض على الخروج النهائي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى