وش ترجع وسام السويلمي - موقع الأرشيف
مشاهير

وش ترجع وسام السويلمي

وش ترجع وسام السويلمي، خرجت وسام السويلمي الى الحرية من والدها لتهرب الى المانيا وقد ظهرت في فيديو شكت للمجتمع ظلم والدها وهذه الفتاة التي سبق أن أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتفاصيل قصتها، مما يجعل جبينها قاسياً وعادت مؤخراً إلى الواجهة بعد حديثها المطول مع الفنانة المالكي عن معاناتها الجديدة اليوم من العنصرية من الألمان، فمن هي وسام السويلمي وويكيبيديا.

من هي وسام السويلمي ويكيبيديا

وسام السويلمي ناشط اجتماعي يحمل الجنسية السعودية وانتشر اسمها منذ وقت ليس ببعيد على منصات التواصل الاجتماعي ، على خلفية تروي قصتها المؤلمة مع والدها وشقيقها ، والتي أثرت على الشارع السعودي بأكمله الذي تعاطف مع حالتها الحزينة، حيث تحملت ثلاث سنوات من الألم والعار في بلد المنفى بعد فرارهم من المملكة بحثاً عن الأمان.

وش ترجع وسام السويلمي

عمر وسام السويلمي

يبلغ عمر وسام السويلمي عشرين عاما، وقد ولدت بمنطقة الحدود الشمالية في مطلع الألفية الجديدة، وهو ما أكدته وسام نفسها خلال حديثها في بث مباشر ظهرت فيه مؤخرا، ولكن ما هو اللافت هو مقدار الجرأة التي تمتلكها وسام رغم صغر سنها حتى استطاعت أن تكشف عن الألم الذي دفن في صدرها.

وسام السويلمي السيرة الذاتية

أخذت وسام السويلمي على عاتقها مهمة توعية المراهقات من الحبس المنزلي، حتى لا تتكرر المأساة التي مرت بها أثناء تواجدها في منزل والدها، فظهرت كشخصية مؤثرة في المجتمع تدافع عن قضايا المرأة.

  • الاسم والنسبة: وسام السويلمي – باللغة الإنجليزية “وسام السويلمي”.
  • والدها: مونس نير السويلمي.
  • والدتها: غير معروف.
  • تاريخ ومكان الميلاد: ولد سلام على الحدود الشمالية – المملكة العربية السعودية في بداية الألفية الجديدة.
  • مكان الإقامة: لاجئ في ألمانيا.
  • العمر: عشرين من حيث العمر.
  • الجنسية السعودية.
  • العقيدة: الاسلام.
  • الحالة الاجتماعية أعزب.
  • التحصيل العلمي: لا يوجد.
  • اللغة الرسمية: العربية – اللهجة السعودية.
  • المهنة: ناشط اجتماعي.

هل عادت وسام السويلمي الى السعودية

وش ترجع وسام السويلمي

أكدت الناشطة سالم السويلمي أن عائلة السويلمي تنحدر من قبيلة العنزة التي وثقت بها من خلال حسابها الرسمي على تطبيق سناب شات الذي أسمته بنفسها وسام العنزي، وأنزة قبيلة عربية عريقة تنحدر أصولها العودة إلى بني عدنان

“يعود نسبهم إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معاد بن عدنان”.

أما أسلاف عنزة المعاصرون فهم الأخوان بشر والمسلمون البكرس والتغليبيون، لكن عشيرة عنزة بن أسد دخلت البكرس إلى جانب المسلم من فترة الجاهلية حتى عصرنا الحالي.

قصة وسام السويلمي بالتفصيل

تتجسد قصة وسام السويلمي الحزينة في تفاصيل تعرضها للتحرش على يد والدها وعمها ، حيث كسر الأخير صمتها منذ أكثر من شهر وتحدث عن حقائق كانت أشبه بسكين عالقة في صدرها دون تمكنت من الكشف عن مدى الألم الذي تعاني منه خوفًا من الفضيحة، لذلك قررت الفرار خارج المملكة في محاولة لطي تلك الذكريات مع الماضي، استقرت في ألمانيا كلاجئة، ولكن بعد ثلاث سنوات لم تتمكن من ذلك  التزمت الصمت حتى أعلنت معاناتها وطالبت الجهات المختصة بالانتقام من والدها مونس ناير وشقيقه حمدالله المتهمين بالتحرش بأختها الكبرى واغتصابها.

فيديو وسام السويلمي تضرب من والدها

ونشرت السويلمي مقطع فيديو يوثق لحظات اعتداء والدها عليها، حتى تم تداول هاشتاغ # المتحرش مونس ناير، ووصل إلى أقبية الأجهزة الأمنية التي أخذت على عاتقها التدخل السريع والقبض على مونيس وقال المتحدث الرسمي لشرطة الحدود الشمالية، إن المباحث ألقت القبض على المذكور، وتم إحالته إلى النيابة بدورها أكدت وسام أن سعادتها لا توصف عندما تلقت مقطع فيديو يوثق قيام قوات الأمن بمحاصرة المنزل الذي عاشت فيه طفولتها وتنتهي رحلتها بالخجل.

فايز المالكي يقنع وسام السويلم بالرجوع الى السعودية

وظهر المالكي لمتابعيه في بث مباشر مع وسام السويلمي لاجئ في ألمانيا استمر لمدة ساعتين حاول خلالها جاهدًا إقناعها بالعودة إلى المملكة، وطمأنها بالحصول على الدعم والمساندة شجعها على العودة خوفا من الوقوع في طريق مسدود لا رجعة فيه، وأشار إلى أنه كان يتحدث معها على أساس أنه بصفته ابنته، أبلغته بدورها بمدى معاناة السعودية نساء يهربن إلى ألمانيا وغالبا ما يتعرضن للمضايقات لكونها سعودية، يعبر عن مدى العنصرية الألمانية تجاه العرب، لذلك طالبها بالذهاب إلى السفارة للتخلص من معاناتها التي وعدته بها بعد أن وعدها بذلك  ستكون أول من يستقبلها عند عودتها.

حساب وسام السويلمي إنستغرام

تمتلك وسام السويلمي حسابًا رسميًا على منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام، يتبعه قرابة 19 ألف متابع ، جميعهم متعاطفون مع قضيتها، التي أصبحت قضية رأي عام في المملكة ويمكنكم زيارة موقع وسام السويلامي على انستجرام ومشاهدة تحديثاته مباشرة “من هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى