وفي اخر جمعه من شعبان 2023 ادعية وعبارات مؤثرة - موقع الأرشيف
اسلاميات

وفي اخر جمعه من شعبان 2023 ادعية وعبارات مؤثرة

وفي اخر جمعه من شعبان 2023 ادعية وعبارات مؤثرة، هناك العديد من الادعية الدينية المختلفة التي يسعي كافة المواطنين في العالم القيام بها في الجمعة الاخيرة من شهر شعبان وقدوم افضل الايام عند الله تعالي وهو شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، حيث يستغل المسلمون شعر شعبان في كل سنة هجرية للاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال الدعاء والعبادات والحسنات، لذلك أن الروح تهيئ نفسها للروحانية وبيئة الإيمان الطاهرة التي تسود فيها، هكذا يرافق موقع الأرشيف مجموعة من أفضل أدعية يوم الجمعة الماضي من شعبان، اللهم إنا نصل إلى رمضان والسلام، عبارات مؤثرة وداعا لشهر شعبان.

وفي اخر جمعه من شعبان

يأتي شهر شعبان بالترتيب الثامن من كل سنة هجرية، ومع قدومه يبدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك، ومن أفضل الأدعية ليوم جمعة الأخير من شعبان:

  • اللهم إنا نسألك في آخر أيام شهر شعبان المبارك أن تقبل حسناتنا وتغفر لنا ذنوبنا، طهرنا من كل النواقص اللهم إنا نسألك خير ما تعلم ونعوذ بك من شر ما لا نعلم وتكتب لنا بين الناجين من عذاب النار.
  • اللهم رب العالمين بارك ما بقي من أيام شعبان ونأتي إلى شهر رمضان ونحن في نور عبادتك ونور الإيمان بك وحدك.
  • اللهم إنا نسألك بنور وجهك الكريم أن تملأ الأرض والسماء بنور ونور، صل على خير عبيدك ونبيك محمد الصلاة الدائمة لوقت وجهك الكريم، التوبة من كل خطيئة.
  • في آخر جمعة من شهر شعبان نسألكم اللهم بارك شعبان لنا ونبلغ رمضان لا ضائع ولا ضائع.

أدعية في يوم الجمعة الأخيرة من شعبان

يأتي شهر شعبان بين رجب ورمضان، فيكون فرصة عظيمة للمسلمين للاستفادة من الدعاء إلى الله رب العالمين، ومن أفضل الأدعية:

النداء الأول
  • اللهم باركنا في الأيام القليلة المتبقية من شهر شعبان قبل دخول رمضان، وارزقنا من فضلكم رحمة عظيمة تصفي شؤون حياتنا وتنقي أرواحنا من الشر والذل، اللهم احفظها قلوبنا من كل معصية يغضبك ويملأها بالإيمان.
النداء الثاني
  • ونقول وداعا آخر أيام شهر شعبان بإيمان وطاعة، ونستقبل أول أيام رمضان بالعبادة والعمل الصالح، اللهم اكتب لنا أجرًا يأخذنا إلى الجنة ويبعدنا عن الجحيم.
النداء الثالث
  • المجد لك يا رب العالمين يا من لا تجيب على المتسول ولا تخيب التضرع، اللهم احمدك على ما جاء في شعبان من الخير والشر.
النداء الرابع
  • اللهم اجعل آخر أيام شعبان راحة لقلوبنا سترًا لأخطائنا ومحو ذنوبنا.
النداء الخامس
  • اللهم امين يوم الجمعة الاخير من شعبان نصل الى من نشاء واجعل لنا دعاء لا يرفض ويفتح لنا باب رزق لا يسد ولا ياخذنا، ما لم ترضينا النفوس يا رب العالمين.

عبارات مؤثرة عن الجمعة الأخيرة من شعبان

الدعاء وسيلة للتواصل بين العبيد وربهم، لذلك من أعز أعمال رب العالمين أن يدعوه خادمه ويتضرع ويتضرع، لأن الله قريب، ويستجيب الدعاء، ويعطي العبيد حسنًا، لم يخطر ببالهم أبدًا، ومن العبارات المؤثرة عن شهر شعبان:

  • شعبان أتيت مرحبًا بك، وأتيت إلينا مباركًا وسهلًا، فكانت أيامك عطرة في الذاكرة، خالدة في الأعمال، ومستقيمة في الصلاة، وقائمة، وتلاوة القرآن.
  • اللهم امين يا رب في الجمعة الاخيرة من شعبان نسألك ان ترتب لنا كل امورنا ولا تتركنا لانفسنا طرفة عين، اللهم اجعل الإيمان عزيز علينا، قلوبنا ونبتعد عن الخطيئة والشر.
  • اللهم انكم في يوم الجمعة الأخير من شعبان نسألكم أن يرزقنا ما بقي منه، وأن نتمتع بشهر رمضان بصحة جيدة، وامنحنا القوة للصيام والصلاة وتلاوة القرآن، ولا تحرمنا من أجر دفاع ليلة القدر يا رب العالمين.
  • نسألك يا الله في آخر جمعة من شعبان أن يغفر لنا كل ذنوبنا ويخرج همومنا ويرحمنا ويغفر لنا من فضلك.

صور عن الجمعة الأخيرة من شعبان

فيما يلي مجموعة صور من الجمعة الأخيرة من شعبان، بما في ذلك أدعية ليوم الجمعة الأخير من الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى