يجاور أثيوبيا من جهة الغرب، دولة - موقع الأرشيف
تعليم

يجاور أثيوبيا من جهة الغرب، دولة

يجاور أثيوبيا من جهة الغرب، دولة، تعد دولة اثيوبيا من الدول الواقعة في قارة افريقيا، وهي دولة كبيرة المساحة، حيث تم تصنيفها ضمن أكبر 27 دولة في العالم من حيث المساحة، وتمتاز اثيوبيا بموقعها الجغرافي المميز والاستراتيجي، ولديها حدود من عدة دول منها السودان، وجنوب السودان، وكينيا، والصومال، وجيبوتي، وإريتيريا، وجامعة الدول العربية، وايضا تمتاز بمناخها المعتدل، لان فيها رياح موسمية استوائية، وخلال هذا المقال عبر موقعنا al.arshif سوف نبين لكم الدولة التي تجاور أثيوبيا من الغرب.

يجاور أثيوبيا من جهة الغرب، دولة

إثيوبيا تجاور عدة دول من جهة الغرب، الدولة التي تجاور إثيوبيا من الجهة الغربية هي السودان، تحدها الحدود البرية بين البلدين وتمتد على مسافة طويلة من الشمال إلى الجنوب، يشترك السودان وإثيوبيا في حدود عديدة وتمتد عبر مناطق مختلفة مثل البحر الأحمر والنيل الأزرق، ويجب الإشارة إلى أن هناك مساحة تنازع على الحدود بين البلدين في منطقة حلايب وشلاتين، وهي منطقة تقع على الساحل الغربي للبحر الأحمر، وتنازع عليها السودان ومصر أيضًا.

لكنها ليست الوحيدة الحدودية التي تجاور إثيوبيا، فإثيوبيا أيضًا تحدها دول أخرى مثل إريتريا من الشمال، وجيبوتي والصومال من الشرق، وكينيا من الجنوب، وجنوب السودان من الغرب الجنوبي.

تقع أثيوبيا في قارة

إثيوبيا تقع في قارة إفريقيا، تشكل جزءًا من الشمال الشرقي للقارة الأفريقية وتحدها عدة دول من مختلف الاتجاهات، إفريقيا هي ثاني أكبر قارة من حيث المساحة وتضم مجموعة متنوعة من الثقافات والتضاريس والبيئات الطبيعية.

للمزيد…هل اليمن من دول الخليج

مناخ دولة أثيوبيا

مناخ إثيوبيا متنوع بسبب تضاريسها المتغيرة وموقعها الجغرافي، وتتراوح المناطق الجغرافية في إثيوبيا من المرتفعات الجبلية الباردة إلى السهول الحارة في الأودية.

تتميز الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية من إثيوبيا بمناخ استوائي عالي الارتفاع، حيث تكون الحرارة معتدلة طوال العام مع أمطار غزيرة في فصل الصيف (من مايو إلى سبتمبر)، وتتساقط الثلوج في المرتفعات العالية في فصل الشتاء، وقد يتغير المناخ في إثيوبيا من منطقة إلى أخرى ويختلف اعتمادًا على الارتفاع والتضاريس والمسافة عن البحار والمحيطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى