يوم المرأة العالمي عبارات جميلة ومعبرة مع الصور - موقع الأرشيف
منوعات

يوم المرأة العالمي عبارات جميلة ومعبرة مع الصور

يوم المرأة العالمي عبارات جميلة ومعبرة مع الصور، يعتبر يوم المراة العالمي التي يحتفل به كافة الدول في العالم، من اجل تقدير المراة علي الكثير من التضحيات التي تقوم بها تجاه اولادها وزوجها وكافة اعمالها المنزلية، معبرة ومناسبة لهذه المناسبة، في 8 مارس من كل عام، يتم نشر أنشطة للاحتفال بيوم المرأة العالمي، وعلى الرغم من الاختلاف في أساليب الاحتفال، فإن الجوهر هو نفسه، إنه احترام للدور البناء الذي تلعبه المرأة طوال حياتها، ولهذا السبب يهتم موقع مقالتي بتوفير ما هو مناسب للمشاركة في هذا اليوم بمقتطفات أدبية تنصف المرأة.

يوم المرأة العالمي عبارات جميلة

المرأة ركن من أركان المجتمع ولا ينكر دورها في بنائها إلا الجاهل، وفي السطور التالية أجمل العبارات التي قيل إنها تقدر المرأة في يومها العالمي في الثامن من مارس:

  • تكريم النساء في يومهن العالمي، لأنها مصدر تفاني متجدد، ولأنها أم وأخت وزوجة وابنة، ولأنها نصف المجتمع.
  • في يوم المرأة العالمي، تتجلى المشاعر، وتتلاشى المواقف الحرجة، وتتوحد القلوب من خلال الإيمان بدورها الرائد في بناء المجتمع.
  • كانت المرأة ولا تزال إحدى اللبنات الأساسية لأي مجتمع ناجح، وفي هذا اليوم يجب علينا تكريم الدور الذي تؤديه والتضحيات التي تقدمها.
  • والمرأة شريكة للنجاح وأحد أقطابها، وفي يوم المرأة تسبق المشاعر ألسنة تعبر عن خفايا الضمير، وتكشف مقدار الاحترام والتقدير لها.

يوم المرأة العالمي عبارات معبرة

في الثامن من مارس، هناك طرق عديدة تحتفل بها الدول باليوم العالمي للمرأة، لكن أفضل ما يسخن قلب المرأة هو الكلمة الطيبة، ومنها العبارات التالية المستوحاة من المناسبة:

الجملة الأولى من خلال الاحتفال بالمرأة وتقديرها في يومها العالمي، هناك اعتراف ضمني بمشاعر الاحترام التي تحملها القلوب بالنسبة لها باعتبارها واحدة من أسمى الأشياء في الحياة.
الجملة الثانية قد تفشل الألسنة في التعبير عن مشاعر النساء في قلوبهن في يومهن العالمي، ويوم المرأة مثل مناسبة وطنية تعبر عن الانتماء.
الجملة الثالثة لا تكفي المرأة يومًا واحدًا للاحتفال بها وتكريمها على جهدها، يجب الانتباه إلى المرأة لأنها جرثومة المجتمع وأساسه.
الجملة الرابعة إن الاحتفال بيوم المرأة لا يفي بحقها، وما هو إلا شكر لسلسلة من التضحيات التي لا تنتهي.

كلام عن الام في يوم المرأة العالمي

كلمات جميلة عن المرأة يمكن أن تنصفها على ما ضحت به من أجل مكانتها الرفيعة، ومن أجمل الكلمات عن المرأة في اليوم العالمي ما يلي:

  • والمرأة ملاك يطير في السماء بلا أجنحة، وشمس لا تحرق نيرانها من يلمع، لأن الخير الذي لا ينتهي، والسعادة تنتهي.
  • المرأة ليست سعيدة في يومها العالمي، ولا تكتفي بقدر الاهتمام إلا إذا شعرت بالأمان لأحبائها، لأنهم خُلقوا للتضحية.
  • تشير الورود البيضاء إلى حجم المشاعر التي تختبئ أحيانًا في مراتب النساء، وأفضل هدية في يوم المرأة هي الورود البيضاء المزينة بمشاعر صادقة من التقدير والاحترام.
  • أحيي جميع النساء من جميع الأعمار، دون استثناء ، بمناسبة يومهن العالمي، لكل امرأة دور تؤديه في الحياة، وكفينا نصيحة الرسول صلى الله عليه وسلم.

للمزيد أيضاً…كلام عن المرأة الجميلة وأجمل كلمات وأروع ما قيل في المرأة

يوم المرأة العالمي عبارات تويتر

في الجدول التالي سيتم عرض التغريدات الرائعة للتعبير عن احترام المرأة في يومها العالمي ومنها:

عبارات تويتر ليوم المرأة العالمي
  • والمرأة مخلوق لا يفهم قيمته إلا لمن فاته، اللهم احفظ نساء العالمين وأمنه، من يحدق بهم ويؤذيهم.
  • وقد أوصى الله ورسله النساء بالخير، لأن النساء مثل الزجاجات، عندما ينكسر، لا يشفى، وإذا انهار، فإن شعورك لا يشفي.
  • والمرأة كتلة من المشاعر الصادقة، كما تعتقد الأم عندما تحب ابنها، وكذلك زوجة لزوجها، وأخت لأخيها، وابنة لأسرتها.
  • والمرأة تلد وتربي وتبكي على ما ربته إذا ضاع، والمرأة مخلوق يتعلم الصدق مع المشاعر، وينشأ بالعفوية وفي حب التضحية من أجل خير الآخرين.

عبارات عن يوم المرأة العالمي تويتر

أجمل التغريدات على تويتر بمناسبة يوم المرأة العالمي هي كالتالي:

  • في يوم المرأة العالمي لا أستطيع أن أجد امرأة مثل أمي، لأنها أفضل شخص يكرم وتكريم أقدس المخلوقات على وجه الأرض، حفظ الله أمهاتهم والعناية بهم.
  • علمتني والدتي العزيزة أن الحياة رحلة، لكنها غادرت وبقيت هنا، وأعيش في كل حفلة، وفي كل ذكرى تتذكر ما أعطتني، حفظ الله أمهاتهم ورحم موتاهم.
  • في يوم المرأة أجد أن التكريم ليس من حق الأمهات رحم الله على عيني أمي التي بكت على حياتي.
  • تعيش المرأة الحياة في كل أدوارها، وأفضل هذه الأدوار هو دور الأم، وفي هذا اليوم العظيم أهنئ جميع الأمهات، وأتمنى لهن الصحة والعافية.

يوم المرأة العالمي كلمات جميلة

يجب أن تنبثق الكلمات الجميلة عن المرأة في يومها العالمي من جمال روحها وجمال دورها في الحياة، فيما يلي نستعرض كلمة مميزة وراقية عن المرأة بمناسبة اليوم العالمي 8 مارس:

أول كلمة
  • والمرأة شريكة في التفاني في سبيل الخير وفي طريق من تحبه سواء كان زوجًا أو ابنًا أو قريبًا، وفي هذا اليوم قليلة التهاني، لكن يكفي أنها تأتي من القلب.
الكلمة الثانية
  • لدى المرأة مشاعر صادقة من الألفة والمودة، ولا تعرف كيف تخفيها، لأنها مخلوقات مرتبطة بالتضحية والحنان.
الكلمة الثالثة
  • المرأة في الحياة مثل بؤبؤ العين، فهي حديقة زهور لا تفقد رونقها وروعتها حتى قلة الاهتمام، سنة جديدة سعيدة.
الكلمة الرابعة
  • المرأة العادلة هي أفضل صديق في هذا العالم وأفضل مساعدة لمن ينتمون إليها، اختارها الله من مخلوقاته، وغرس الحنان في قلبها، عام جديد سعيد لجميع نساء العالم.

يوم المرأة العالمي عبارات جميلة ومعبرة مع الصور

بعد ذلك سيتم عرض الصور المميزة بكلمات يوم المرأة العالمي ومنها:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى