خطبة عيد الفطر المبارك لعام 1444 مكتوبة جاهزة للتحميل والطباعة - موقع الأرشيف
منوعات

خطبة عيد الفطر المبارك لعام 1444 مكتوبة جاهزة للتحميل والطباعة

خطبة عيد الفطر المبارك لعام 1444 مكتوبة جاهزة للتحميل والطباعة، هناك خطبة في عيد الفطر المبارك، وتكون الخطبة بعد صلاة العيد مباشرة، وخطبة عيد الفطر مكتوبة، يحضرها كل مسلم في المساجد وقت صلاة العيد في عيد الفطر وهو أول أيام شهر رمضان المبارك، شهر شوال بعد شهر رمضان المبارك، في العيد الذي هو فرح وفرح للمسلمين، وجزاء من الله عز وجل على صيامه الصالحين، والذي يحمل العديد من المعاني الدينية والنصائح والمواعظ التي يقدمها الخطيب للمسلمين، و من خلال موقع الارشيف سيتم عرض أجمل خطبة صلاة عيد الفطر مكتوبة بصيغة pdf.

خطبة العيد تكون قبل الصلاة أم بعدها

وذكر أكثر العلماء في المذاهب الأربعة وغيرهم أن خطبة العيد خطبتان منفصلتان للخطيب الجالس، وتجرى بعد صلاة العيد، وقد أبلغت اللجنة الدائمة للإفتاء بذلك فقالت:

(خطب العيدين سنة، وهي بعد صلاة العيد، وهذا ما رواه النسائي وابن ماجة وأبو داود عن عطاء عن عبد الله بن الصاع ابن رضي الله عنه قال: لقد شهدت مع النبي صلى الله عليه وسلم العيد، فلما فرغ من الصلاة قال: (نخطب فمن أراد أن يجلس في الخطبة فليجلس ومن أراد المغادرة فليذهب قال الشوكاني رحمه الله عن النيل: قال المجمع رحمه الله تعالى: في يزعم أن الخطبة سنة، لأنها إذا كانت واجبة وجب الجلوس عليها.

أجمل خطبة عيد الفطر لعام 1444 هـ

تأتي خطبة عيد الفطر أو عيد الأضحى بعد الصلاة، لعموم الأدلة الشرعية التي تتحدث عن ذلك، وفيها يخطب الخطيب للناس ويذكرهم ويعلمهم كل ما يتعلق بالعيد، في عيد الفطر وعيد الأضحى، ويذكرهم أن يشكروا الله ويمدحوه على نعمه، ويحثهم على الصلاح والطاعة، والسير في سبل الخير، ويحثهم على فعل الخير ونهى المنكر، ثم يتم تقديم خطبة عيد الفطر القصيرة على منتدى الدعاة، وخطبة عيد الفطر القصيرة مكتوبة بتنسيق pdf.

مقدمة لخطبة عيد الفطر 1444

الحمد لله نحمده ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيات أفعالنا، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وبعد.

الخطبة الاولى لعيد الفطر 1444 هـ

يا عباد الله ها هي عطلة العودة، وهي تنظر إلينا كمسلمين، وفي هذا اليوم السعيد نرتدي فرحًا عظيمًا غامرًا، وليمة مبهجة يا عباد الله لا تنسوا بركات الله عليكم، واذكر أنه أعطاك السلامة والحماية والهدى لشريعته ودينه، واتباعًا لسنة نبيه، فاحذر من الفتنة والمفاسد، واحذر من التشتت والضياع.

عباد الله عند دخول العيد تفرح ألسنتكم بالتكبير والتهليل في الشوارع والبيوت وبيوت الله، وذلك لأمر الله، فتكون سنة التكبير سنة محببة في حزبه، واعلم أن الله قد هداك حتى لا يجتمع التوحيد والشرك، فانظر إلى ما أنفقته من أعمالك، فتوب أمام خالقك قبل مقابلته، واعلم أن الصلاة هي فرح من عيني من اتحد والله عادة الرجل الصالح والفاخر، كذلك العهد بين المسلم والمشرك، فكم من المسلمين تركوا الصلاة وفشلوا في بعض واجباتهم، وكم منهم لم يعرفها إلا في رمضان، أصيب بخيبة أمل وخسر كل من توقف عن أدائها وفاز بها كل من ثابر عليها واستمر في تقديمها.

يا عباد الله علموا أولادكم اتباع سنة نبيكم، وفهم منهج السلف الصالح، حتى لا تضلهم الأهواء والأمزجة، واعلموا أن العيد فرصة عظيمة للمسلمين لمصافحته والتسامح، ونبذ عداوة القلوب وطهر النفوس وترك داء الحسد والبغضاء، لكم داء الامم امامكم الحسد والبغض هو الموس، أنا لا أقول أحلق الشعر، بل أحلق الديون، وبه الذي روحي بيده لن تدخل الجنة حتى تؤمن ، ولن تؤمن حتى تحب بعضكما بعضًا.

يا عباد الله اغتنموا العيد، وحافظوا على روابط القربى، فمن أراد أن يبسط معيشتكم أو يخفف من أثرها، يحفظ رحمتكم، ويأمر عباد الله بفعل الخير، ونهى عن المنكر بالحكمة والوعظ الصالح، واحذروا من المعصية في أنفسكم وفي عائلاتكم، واحذروا البدع والبدع، لأن الله شرع لنا الفرح، العيد للفقراء والمحتاجين، فتصدقوا عليهم وافعلوا لهم الخير وأطعموهم وألبسهم، واعتنوا بالنساء وعايشوا معهم برفق وافعلوا ما يدينهم الله بهن.

خطبة عيد الفطر الثانية

الحمد لله رب العالمين على إحسانه، ونشكره على فضله العظيم وامتنانه، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، لتمجيد حالته، ونشهد أن محمد عبده ورسوله ومخلصه وصديقه، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.

يا عباد الله، اتقوا الله كما يستحق الخوف، وتمسكوا بقبضة الإسلام الأكثر موثوقية دون انقطاع، واعلموا أن أجسادكم ليست قوية بما يكفي لإطلاق النار، ودع الأخوات المؤمنين المتدينين العفيفين والنقيين يستمعون، أحث أنتم تخافون الله في أنفسكم، وتحافظوا على زوجاتكم وبيوتكم، وتحافظون على الحجاب المهيب والصحيح الكامل، واحذروا النسويات ودعاة فساد المرأة وإفسادها، دون تحريرهن، من يدعون إلى العري والإباحية، والاختلاط والكشف، وكل ذلك ليس إلا من عمل الشيطان، واعلمي أيتها الأخوات أن طاعة أزواجهن من أسباب دخول الجنة فطاعتهن.

احرصي على إظهار عورتك حتى أمام المحارم، وللأسف فإن بعض النساء يظهرن أجسادهن أمام محارمهن، ويتساهلن في التستر والعفة أمامهن فيحرم لباسهن، لا يحل لبس الثياب الضيقة التي تحتضن الجسد وتصفه، فيكون كالثوب العاري، من يدعي هذا الثوب وهذا الكشف يرى أنه حضارة وعمران، بل يخفضون من أخلاقهم ويصفون الطاهر، العفيف، الشرفاء، المحجبات والمغطاة بملابس العفة واللياقة بأنها متخلفة، لكن ما يدعونه هو جوهر والتخلف، وهو من الجهل والحيوانية البغيضة.

يا عباد الله، احفظوا الحياء ولا تلبسوا مثل أتباع الشيطان، واتبعوا سنة الرسول – صلى الله عليه وسلم – وهدايته، واعلموا أن الحجاب الذي يغطيكم بالتمام واجب، أن الله فرضك دون أي نزاع على المجتمع وابنته الأولى، لذلك سيخرج الرجال من النساء إذا كانت النساء متعلمات جيداً وآخر صلاتنا أن الحمد لله رب العالمين.

خطبة صلاة عيد الفطر قصيرة

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وصلى الله على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين، يأمر المسلمون الأفاضل بما يحبونه ويقبلونه وما فيه خير للوطن والعباد.

اللهم احفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين اللهم انصر المجاهدين على حدود بلاد المسلمين وزرع الرعب في قلوب أعداء الدين، اللهم اسألك كل خير ونعوذ بك من كل شر.

اللهم نسألك أن تغطينا في الدنيا والآخرة اللهم ثبت فراشنا ونية نسلنا وزوجنا وأولادنا.

استمع لخطبة عيد الفطر mp3

عيد الفطر هو يوم فرح وسرور وصفه الله تعالى للناس بالمرح بما أراحهم الله تعالى، وقد جعل الله تعالى هذا اليوم العظيم للمسلمين أجرًا وبشارة لهم على عبادتهم، والطاعة في شهر رمضان المبارك، خاصة في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، ويمكن تحميل خطبة عيد الفطر المبارك بالصوت mp3، حيث يرغب الكثير من المسلمين في الاستماع إلى خطبة عيد الفطر للاستفادة منه والتعلم منه.

شاهد فيديو خطبة عيد الفطر من الحرمين الشريفين

يبحث العديد من المسلمين عن مقاطع فيديو تظهر خطبة عيد الفطر التي يتم بثها من الحرمين الشريفين، ويمكنكم مشاهدة أفضل فيديو جودة يظهر خطبة عيد الفطر المبارك من الحرمين الشريفين.

قم بتحميل خطبة عيد الفطر للعام 1444 pdf

يستطيع الراغبون تحميل خطبة عيد الفطر المبارك اعتباراً من عام 1444 نسخة pdf، ويظهر المسلم الفرح والسعادة والبهجة، مبتهجا بصلاح الله وأجره وأجره.

خطبة عيد الفطر 1444 جاهزة للطباعة

لتنزيل خطبة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هـ، حيث تحمل هذه النسخة عظة ووعظا للمسلمين في هذا العيد المبارك، لأن عيد الفطر من أعظم المناسبات التي عند الله تعالى، رسامة للمسلمين، وقد أمرهم باللعب والاستمتاع بما أجازه لهم، ومن واجب المسلم أن يكون فرحًا فرحًا في هذا العيد المبارك.

صور خطبة عيد الفطر 1444

سيتم تضمين بعض الصور التي تحتوي على أجزاء من أفضل خطب عيد الفطر، والتي من خلالها يمكن نصح الناس وإدراكهم لشرف وعظمة ومكانة العيد، ويمكن للمسلم مشاركة هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى