دعاء للمريض يوم الجمعة مكتوب مستجاب وبالصور - موقع الأرشيف
منوعات

دعاء للمريض يوم الجمعة مكتوب مستجاب وبالصور

دعاء للمريض يوم الجمعة مكتوب مستجاب وبالصور، حيث ان يوم الجمعة من افضل الايام المباركة عند الله تعالي، وان هذا اليوم ولد به ادم عليه السلام، يقوم كافة المسلمين بالدعاء في هذه اليوم العظيم عند الله تعالي، حيث ان الدعاء بيوم الجمعة مستجاب لكافة المسلمين، يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع، لأن فيه ساعة مباركة، وهي الساعة التي يستجاب فيها التماس العبد وما شاء، تتوقع أن يوفى الله القدير، لا بد من الاستفادة من تلك الساعة بالذهاب إلى الله والتوسل إليه بقلب متواضع ونية خالصة، ولهذا السبب تم تخصيص الموقع الأرشيف هذه المقالة هي تقديم مجموعة من أدعية يمكن استجوابها ليوم الجمعة للشفاء من الأمراض والعلل.

دعاء للمريض يوم الجمعة مكتوب

الدعاء هو الملجأ الوحيد لكل خادم تضيق حياته في أي وجه من جوانبها، لذلك يجب على العبد أن يلجأ إلى الله في مواجهة الشدائد والشدائد، وأناشده أن يكشف عن نفسه في وجه القلق والألم والألم معاناة، ولعل أفضل ما يطلبه يوم الجمعة للمريض ما يلي:

  • يا رب الأرض والسماء، يا أرحم الراحمين، يا رحمتك، أسألك بمغفرك ورحمتك أن ترحمني وتغفر لي، وتشفيني وتشفيني من الأمراض والعلل.
  • اللهم ارفع من جسدي كل العلل وكل الامراض وارزقني الشفاء والراحة والرضا، اللهم كرمني بالصحة والعافية واجعل أمري يسيرة وليست صعبة.
  • يا إلهي أوكلت إليكم ولايتي، ومن خلالك طلبت المساعدة في شفاء جسدي من مرض كان ينهكه، ومنحني الرفاهية التي تعيد الأمل والسعادة.

دعاء الجمعة للمريض

الصحة هي أثمن ما يمتلكه الإنسان، ولهذا يلجأ المريض دائمًا إلى الصلاة إلى الله تعالى في جميع الأوقات وفي اللحظات المباركة على وجه الخصوص، بما في ذلك ساعة الاستجابة يوم الجمعة، حتى يكرم بها استجابته، وتحقيق أمانيه، ومن الأدعية التي يصلي بها المريض ما يلي:

النداء الأول يا من تمجد كل شيء في السماوات والأرض وما بينهما باسمك يا علي أيها الجبار أسألك بقوتك ورحمتك أن تزيل من جسدي العلل والأمراض، وأعطيني منك الخير خير يملأ قلبي بالراحة والأمل والسعادة.
النداء الثاني أيها العليم، أيها العليم، المجد لك، أنت وحدك كلي العلم وبنفس الثديين، وأنت كلي العلم بأحزاني وآلامي، أسألك أن تريح قلبي وتعطيني الشفاء والعافية، يا أرحم الراحمين.
النداء الثالث كل الخير في يدك وأنت قادر على كل شيء.

أفضل دعاء للمريض يوم الجمعة

في الدعاء راحة للخادم، لأنه بمجرد أن يلفظه ويشعر بملجأ الله ومونولوجه، فإنه يريح العبد، ويزيل كربه وحزنه، ويمكن طلب أحد الدعاء يوم الجمعة التالي، للتعافي من المرض:

النداء الأول أيها المفتش للكرب والكرب، يا سامع الدعاء، يا رحيم، أسألك برحمتك ومغفرتك أن ترحم قلة ذكائي وضعفي الجسدي، وأن ترفع همومي وأمراضي.
النداء الثاني يا رحيم من الدنيا والآخرة ورحيمك، استبدل كربي وضلالتي بالهدوء والنعيم، وألمي ومرضي بالراحة والشفاء.
النداء الثالث أيها العارف بكل ما هو خفي، أيها الكاشف عن كل مصيبة، أسألك أن تعالجني من مرض يثقل كتفي ومرض يشبهني قبل أن يصبح شعري أبيض.

دعاء يوم الجمعة للمريض

وهناك عدة آيات ورد ذكرها في كتاب الله تعالى وفي السنة النبوية الشريفة مجموعة من الأدعية التي يمكن للمريض أن يصلي عليها أو يقرأ آيات القرآن الكريم للشفاء من العلل والأمراض، بما في ذلك الآتي:

  • قراءة سور من القرآن الكريم، مثل سورة الفاتحة بتكرارها سبع مرات، وآية الكرسي، والمعاودين، وكرر كل ثلاث مرات.
  • كرر سورة الإخلاص ثلاث مرات
  • التماس الاستعاذة من الشيطان وشر خلق الله ومن الشر والحسد بقول المريض: “أعوذ بكلام الله الكامل من شر ما خلق”، عن غضبه وعقابه وشر عبيده وإشارات الشياطين ووجودهم “.

دعاء للشفاء في يوم الجمعة

يمكن قراءة الأدعية التالية يوم الجمعة للشفاء من العلل والأمراض:

  • اللهم كما المطر ينمو المحاصيل ويحول الارض القاحلة الى بستان مزدهرة كذلك اجعل الصحة والراحة تنمو في جسدي وحوِّل روحي المرهقة والبائسة الى روح مليئة بالطاقة والرفاهية والنشاط وانت هم الأفضل من الأكثر كرمًا.
  • يا إلهي، المرض قد ثقل على كتفي، واستقر الألم في قلبي، وما عندي إلا أنت، المجد لك، المعالج، المعالج، القادر على كل شيء، ارحم قلبي المنهك وجسدي المتعب وارحمني العافية والشفاء العاجل.
  • اللهم بعظمة أجمل أسمائك وبعظمة عرشك أسألك أن تشفيني عاجلاً وليس آجلاً، وأن تباركني بالراحة والقوة، وتبادلي ألمي بالشفاء والعزاء، و أنت الرحمن الرحيم.

دعاء للمريض بيوم الجمعة

إليك من الصلوات من أجل شفاء الأمراض التي يمكن تلاوتها يوم الجمعة العظيمة:

الدعاء للمريض يوم الجمعة
  • أيها الرحيم، يا كاشف الألم والكرب، يا رب العالمين، أسألك أن تكشف عن قلقي وقلقي، وأن تزيل العلل والأمراض عن جسدي.
  • اللهم اشفنا اللهم ارحمنا يا مناع اشفنا واشفينا من العلل والامراض وارزقنا بالصحة والعافية والعزاء واحفظنا برحمتك وانت خير الرحمن.
  • اللهم إنا نسألك أن تحمينا من البلاء والأوبئة، وأن تشفي أجسادنا، وأن تغمر قلوبنا بالراحة والبهجة، وأن تمنحنا العافية إلى الأبد، وصحة الجسد، وأنت الرحيم، الرحمن الرحيم.

صور دعاء للمريض يوم الجمعة مكتوب

وبعد الأدعية العديدة التي قُدمت للشفاء والشفاء من المرض، لا بد من تقديم هذه الأدعية بصور جميلة ومميزة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى