دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب 1444 - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب 1444

دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب 1444، هناك العديد من الادعية الاسلامية التي يبحث عنها الكثير من المسلمين من اجل القيام بها في صلاة التهجد خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجري، حيث ان الدعاء من اعظم الاعمال المقربة لعبادة الله تعالي، القنوت هو الدعاء داخل الصلاة، وتحديداً الصلاة الدائمة، معتبراً أنه يتم إجراؤه في صلاة الوتر في ظلام الليل، وليس تنفيذاً للواجبات الخمسة، باستثناء الحاجات والنكبات المفاجئة، وفي رمضان يعتبر القنوت من أجمل الأدعية لصلاة التهجد، وبعضها سيقدم الأرشيف، دعاء صلاة التهجد مكتوبًا وفق أكثر الصيغ شيوعًا.

نداء قنوت مكتوب بالكامل اللهم لك العمل الجيد الذي نقوم به، وإياك ما نسعى إليه وما نحققه، فتبارك جهودنا وتقبلها بأفضل قبول، وتقبلنا برحمتك، وابتعد أجسادنا عن عذابك، وفصلنا منا من الكافرين.
صلاة التراويح قصيرة اللهم اشهد ان لا اله الا انت ايها العظيم غفور لا اله الا انت رب العرش العظيم لا اله الا انت رب السماوات والارض والرب من عندك وَرَاءَ

دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب 1444

ولأدعية القنوت صيغ مختلفة وردت في السنة النبوية الشريفة بالدليل والإسناد، ومنها:

  • وروى الإمام الحسن بن علي عن صيغة القنوت فقال: (علمني جدي الكلام الذي أقوله في قنوت الوتر: اللهم اغفر لي لمن عافية، وأتمنى أن يبارك ربنا ويغفر لي تعالى.
  • قال الإمام علي صلى الله عليه وسلم إن الرسول كان يصلي الدعاء التالي: “اللهم إني أعوذ بغفرك من سخطك، وفي مغفرتك لعقابك، وأعوذ بك منك أنا لا أحسب مديحك، أنت كما مدحت نفسك “.
  • روى عبد الرحمن بن عبزي:“صلَّيتُ عمرَ بنِ الخطابِ رضي اللهُ عنهُ صلاةَ الصبحِ فسمعتُهُ يقولُ القراءةِ قبلَ الركوعِ اللهمَّ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ، ونخشى عذابَكَ عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا ولا نَكْفُرُكَ نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ لك وإزالة الذين يرفضونك “.

دعاء القنوت في صلاة التهجد pdf

أولئك الذين يرغبون في الحصول على نص صلاة القنوت أثناء صلاة ليلة رمضان وصلاة التهجد يمكنهم تنزيله كملف pdf “من هنا” حيث تم توفير الصيغ الصحيحة لنص الدعاء كما ورد، من سنة النبي الكريم بإسناده وتردده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى