دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2024 - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2024

دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2023، ايام قليلة تفصلنا عن انتهاء افضل الايام المباركة عند الله تعالي وهي ايام شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، يقوم كافة في هذه الايام المبارك وخاصة في الايام العشر الاواخر بالدعاء والاستغفار والتوبة لعبادة الله تعالي، دعاء للساعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، والتي تتميز عن الأشهر الأخرى بثواب عظيم ونعمة عظيمة وبركات لا حصر لها من الله تعالى، والتي يبادر المسلمون إلى تكاثرها، العبادات والعبادات التي تقربهم من الله تعالى، وخاصة الدعاء لأنه من أكثر الأعمال المحبوبة إلى الله تعالى، لذلك اهتمت موقع الارشيف بتقديم أبرز الدعاء لتلاوة في رمضان وساعاته الأخيرة.

دعاء آخر ساعة في رمضان

يتميز شهر رمضان بأجره العظيم ومضاعفته بإذن الله والدعاء فيه مستحب لأنه شهر استجابة، والدعاء في آخر ساعة من رمضان يكون كالآتي:

النداء الأول يا عالم غير المرئي والمرئي الرحمن الرحيم أسألك في الساعات الأخيرة من شهرك الكريم أن تقبل موقفي وتضرعاتي وسائر الطاعات، وترحمني يا رحيم الرحمن رحيم.
النداء الثاني أيها الحي، أيها الرزاق، لم يبق سوى بضع ساعات حتى نهاية الشهر الكريم، وليس لدي خيار سوى رفع يدي والصلاة من أجلك، فاقبل مني هذا الشهر واضاعف أجرتي وخيرتي، أفعالك واغفر لي، بنعمتك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
النداء الثالث اللهم ارحمنا في هذه الساعات المتبقية من شهر رمضان المبارك، ونسألك أن تغفر ذنوبنا السابقة والمتأخرة، وأن تثبت أقدامنا بعد انتهاء شهر رمضان، أيها الكريم.
النداء الرابع يا رب العالمين، اجعل هذا الشهر الكريم من أسباب تحريرنا من اللهيب، وانتصارنا بالرضا والمغفرة، وابتعادنا عن المعصية والذنوب، بالتأكيد يا ربنا أنت قادر على الجميع.

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب

يستغل المسلمون الأوقات قبل الإفطار بالعبادة، وخاصة الدعاء، لأن دعاء الصائم مستجاب بفضل الله تعالى، فتُقدم الدعاء في آخر ساعة من شهر رمضان قبل الغروب:

  • ربي في آخر ساعة من شهر رمضان المبارك أسألك أن ترحمني وأهلي وأحبائي رحمة كبيرة نحمي بها أنفسنا من عذاب نيرانك وتبقينا من غضبك، والكراهية والغضب.
  • ربنا بدونك يرحمنا ويكرمنا بقبول شهر رمضان المبارك وكل طاعاتنا، ربنا تقبل منا أنك من يسمع كل شيء، ويعلم كل شيء.
  • يا رحيم الدنيا والآخرة ورحيمة كليهما نسألك أن تجعلنا من جماعة عبيدك المقبولين في شهر رمضان المبارك وفي جميع الأوقات الذين غفرت ذنوبهم وستر عيوبهم، بلطفك وحنانك أيها الرحيق.
  • اللهم يا مستجيب نداء كل عبد رفع يديه في الدعاء لوجهك الكريم، اغفر لنا ذنوبنا وذنوبنا في شهر رمضان، واجعله عبرة ودرسا لأنفسنا حتى نديم أنفسنا، طاعة لك ودافع عنك يا رب العالمين.

دعاء نهاية رمضان

يحزن المسلمون على اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك ويتمنون أن يكون رمضان هو الأبدية، فتقدم أبرز أدعية الصلاة في نهاية شهر رمضان:

دعاء نهاية رمضان
  • يا حنان يا منان، ارزقنا الحنان والرحمة والمغفرة وقبول طاعتنا وقيامتنا في هذه الأوقات القليلة المتبقية من شهر رمضان المبارك.
  • يا رب العالمين كما قيّدت الشياطين والجن المتمرد في شهرك الكريم نطلب منك إبعادهم عنا بعد انتهاء رمضان، وجعلنا من المثابرين على الوقوف وتلاوة القرآن الكريم أيها الكريم.
  • اللهم اني في نهاية شهر رمضان المبارك اسألك ان تكرم مسكني في جنات عدن التي تجري تحتها الانهار الى الابد فامنحني رضائك ورحمتك يا رحيم الرحمن.
  • يا رحيم، يا رحيم، أعلم بأمري أكثر مني، اقبل شهر رمضان المبارك، وساعدني بعده على إطالة طاعتك وعبادتك خيرًا.

كيف كان يودع النبي شهر رمضان

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مهتمًا جدًا بالعبادة والعبادات في نهاية شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى حرصه على الدعاء، قال للسيدة عائشة رضي الله عنها: قلت يا رسول الله أرأيت لو علمت أي ليلة يا ليلة القدر ماذا أقول عنها قال: قلها، لذلك يجب على جميع المسلمين زيادة اعتكافهم في المساجد، والدعاء إلى الله تعالى، والدعاء له في شهر رمضان بشكل عام وفي نهاية شهر رمضان على وجه الخصوص، اقتداءً بالحبيب المختار رحمه الله، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم.

أدعية الساعة الأخيرة في رمضان

شهر رمضان المبارك من أفضل الشهور وأكثرها مباركاً بفضل الله تعالى، وفيه تُستجاب الأدعية، فتوضع أذكار آخر ساعة من شهر رمضان على النحو التالي:

  • اللهم إنا نرفع أيدينا إليك في آخر ساعة من شهر رمضان المبارك، فاستجب لدعائنا، واقبل أعمالنا، واكثري حسناتنا ، وامسح عنا سيئاتنا وذنوبنا، يا رحيم الرحمن.
  • أيها القوي العزيز، تقبل صيامنا ودعاءنا في شهر رمضان المبارك، ولا تمنعنا بعد رمضان من أن نذكرك باستمرار، وشكرًا لك، وحسن عبادتك، والدفاع عنك، أنت قادر على ما تريد.
  • اللهم اجعل لنا في هذه الليلة الفاضلة إجابة منك، وفاءً لتطلعاتنا، وخلاصاً من نيران جهنم.
  • اللهم انصر دينك وسنة نبيك، واحفظ المسلمين من كل مكروه، وبرحمتك ونعمتك اجعلنا من أهل الجنة، وتقبل حسناتنا في نهاية شهرك الكريم، يا رحيم الرحمن.

دعاء آخر ساعة في رمضان بالصور

يستفيد المسلمون من نعمة شهر رمضان المبارك وبركاته من خلال مضاعفة العبادات والعبادات المختلفة التي تقربهم من الله تعالى، وفيما يلي صور الدعاء لآخر ساعة من رمضان:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى