دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان

دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان، العديد من المواطنين يبحثون بشكل كبير لتعرف علي العديد من الادعية الدينية المختلفة في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، وان الدعاء في هذه الايام المباركة مستجاب عند الله تعالي، هو الدعاء الذي يرغب كل مسلم بتلاوته في اليوم التاسع من شهر رمضان بتهمة تقديم الدعاء ليوم التاسع من رمضان مكتوبًا ومستجابًا وبالصور.

دعاء يوم 9 رمضان اللهم ارحم رحمتك رحمتك كريم نسألك في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك أن تجعل القرآن مصدر قلوبنا وملجأ لهواجسنا وأوجاعنا.
دعاء للميت في رمضان 9 اللهم في اليوم التاسع من شهر رمضان نسألك يا حنان يا منان أن ترحم ميتنا فلان ابن فلان يا الله لان هناك لا رحمة له إلا أنت اللهم خفف حسابه وآمن له كتابه وافعله بين أهل الجنة.
صلاة التراويح في التاسع من رمضان اللهم بإسمك يا ربنا وبرحمتك في صلواتنا وفي مقامنا في التاسع من شهرك المبارك نرجوك أن تحمينا بحمايتك يا كريم.
دعاء الإفطار في اليوم التاسع من رمضان اللهم صومنا من أجلك وبقوتك أفطرنا وذهب العطش وخفت الأوردة وتأكد الأجر بإذن الله.

دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان

يشرع للمسلم أن يدعو في اليوم التاسع من شهر رمضان دون أن يحدد خير الدنيا والآخرة، إذ يمكنه الدعاء بالدعاء المكتوب على النحو التالي:

  • اللهم في التاسع من شهر رمضان نسألك يا الله أن لا يذل من يحبك، ولا يضل من تقوده.
  • اللهم إنا نصلي إليكم في اليوم التاسع من شهر رمضان بالطاعة اللهم احيانا في رمضان كمؤمنين.
  • اللهم اغفر اللهم الرحمن الرحيم افتح ابواب الجنة لتضرعاتنا اللهم يا من يجيب المنكوبين حين يتضرعون يا من كشف الشر ويا من قال شيئا كن يتشعب .
  • اللهم مع مرور تسعة أيام من شهر رمضان المبارك، نسألك يا عزيزي، يا قدير، أن تجعل قلوبنا تتواضع بخوفك.

الادعية المستحبة في اليوم التاسع من شهر رمضان

لم يرد في السنة الصحيحة لرسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء مخصص لليوم التاسع أو أي يوم آخر من شهر رمضان المبارك ، ولكن في هذا اليوم يجوز الدعاء، الأدعية الحسنة الآتية:

صلاة اليوم التاسع من رمضان
  • اللهم إني أسألك أن ترضي صومي ويكتب أجرتي، اللهم اغفر لي ورضاك، واحفظني من غضبك وغضبك.
  • يا رب العالمين يا كريم أسألك في اليوم التاسع من رمضان أن ترحم والديّ وتغفر لهما، وتجعل قبورهما جنات من جنات الجنة اللهم اجمعهما في ذلك اليوم، القيامة مع الصديقين، وامنحهم بيوت العادل اللهم آمين.
  • اللهم يا صاحب الجلالة والكرامة، يا صاحب الطول والنعمة، أسألك كل الرحمة.
  • اللهم في اليوم التاسع من هذا الشهر المبارك أسألك أن تعينني على الصيام والصلاة، وتقبل عبادتي، وتساعدني على أن أخفض بصري، وأن أحفظ لساني، اللهم ارزقني الثبات، والاستقامة، والهداية والعفة آمين.

دعاء تسعة رمضان مكتوب

دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب، وسوف نذكره أدناه، والدعاء مطلوب في كل وقت، والمسلم يدعو الله تعالى وينتظره في الليل والنهار:

  • اللهم اعلم اني اذيت نفسي وانت أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الأبدي الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن مثله، أسألك بقوتك التي بها سلطان على كل خليقتك تعزيني، ومن كل كرب مخرج برحمتك يا رحيم الرحمن.
  • اللهم إني أعوذ بغفرك من سخطك، ومغفرتك من عقابك، وفيك لا أحسب مديحك كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم اهدني بين من هديتني اشفني في من غفرتهم واعتني بي برحمتك في من رحتني وبارك لي بما اعطيت وارفع عني شر ما لك أصدر مرسوما.

دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان بالصور

وفيما يلي بعض أجمل الصور التي تحمل صلاة اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى