من الذي قُتل ربع سكان الارض - موقع الأرشيف
تعليم

من الذي قُتل ربع سكان الارض

من الذي قُتل ربع سكان الارض، هناك الكثير من الاقاويل التي تنتشر بين الكثيرين من الناس في العديد من الدول الاسلامية حول من المتسبب بقتل ربع سكان الارض، وهي من القصص التي وقعت في زمان نبي الله ادم -عليه السلام- بين كلا ابناءه قابيل وهابيل، قد تختلف التفاصيل الدقيقة للقصة في الكتب المختلفة والتراث الديني، وتُقدم بعض التفاسير والدروس المعنوية حول الحقد والغيرة والعواقب السلبية للعنف والقتل.

من الذي قُتل ربع سكان الارض

أشار نبي الله ادم -عليه السلام- إلى ابناءه قابيل وهابيل الى الزواج من اخواتهم التوأم بالتبديل، بمعنى ان يتزوج هابيل أخت قابيل التوأم، وأن يتوج قابيل اخت هابيل التوام، ولكن رفض قابيل الزواج من اخت هابيل وكان يريد الزواج من اخته التوأم لانها كانت اجمل، فطلب منهم ابيهم ادم ان يقدم كل منهم قربانا لله عز وجل، ولكن الله قبل قربان هابيل.

قصة قابيل وهابيل ابناء ادم عليه السلام

قصة قابيل وهابيل هي قصة دينية معروفة ومذكورة في العديد من الكتب الدينية، بما في ذلك الكتاب المقدس في الديانات السماوية مثل اليهودية والمسيحية والإسلام، وفقًا لهذه القصة، al_arśhif كانا قابيل وهابيل هما ابنا آدم وحواء، وقد قدم كل منهما قربانًا لله.

قدم هابيل قربانًا من الأضاحي الأفضل من رزقه، في حين قدم قابيل قربانًا من الثمار التي نمت من أرضه، ولكن الله قبل قربان هابيل ورفض قربان قابيل، غار قابيل من هذا القبول وأصبح غاضبًا وغير راضٍ، وفي نتيجة ذلك قام بقتل أخيه هابيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى