اذاعة مدرسية عن شهر رمضان ..أجمل فقرات دينية - موقع الأرشيف
منوعات

اذاعة مدرسية عن شهر رمضان ..أجمل فقرات دينية

اذاعة مدرسية عن شهر رمضان ..أجمل فقرات دينية، ينشأ طلاب المدارس العديد من الاذاعات المدرسية في الوقت الراهن بالتزامن مع قدوم شهر رمضان علينا، كما تشهد الكثير من الفقرات الاذاعية الجميلة الدينية والمعلومات المفيدة بخصوص شهر رمضان، حيث يتم ذكر فضل شهر رمضان المبارك في الاسلام ونزول القران الكريم في هذا الشهر العظيم، كما تتناول اذاعتنا المدرسية فقرات رائعة مثل هل تعلم ومعلومات جمة حول رمضان، لذلك يحرص المسلم على صوم رمضان والتقرب لله بالطاعات الحسنة التي تمحو السيئات والذنوب للاشهر الماضية، لذلك سوف نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم عن شهر رمضان .

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك

بعد قول بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على مبعوث خلق أجمعين، الا وهو سيدنا محمد عليه السلام الذي انزل الله تعالى عليه الكتاب الحكيم في شهر رمضان الفضيل، وميزه عن باقي الاشهر الاخرى نظرا لعظم وتكريم الشهر عند الله، ومع صباحات يومنا الجميل المفحم برائحة العطر الياسمين، نستهل اذاعتنا اليومية عن شهر رمضان المبارك والذكر لأهم المعلومات عنه، كما نتناول العديد من الفقرات الدينية عن شهر رمضان، وخير ما نبدأ به هي فقرة كلام الله تعالى عز وجل .

فقرة القران الكريم للاذاعة المدرسية عن شهر رمضان

خصص الله تعالى نزول القران على النبي فقط في شهر رمضان وفي اعظم ليلة في التاريخ الا وهي ليلة القدر، التي تكون خير من الف شهر والتي تنزل الملائكة على مقيم هذه الليلة ومحيي الصلاة والدعاء والتسبيح فيها، ومن اهم ايات الذكر الحكيم عن فضل شهر رمضان في القران الكريم.

1/ قال تعالى ( يا ايها الذين امنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ).
2/ كما وضح في اية اخرى ( شهر رمضان الذي انول فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ).

فقرة الحديث الشريف الاذاعة المدرسية عن شهر رمضان

ورد فضل شهر رمضان في العقيدة الاسلامية سواء في القران الكريم وايضا في السنة النبوية الشريفة، وهي قول او فعل للنبي محمد عليه السلام، في احاديثه المتداولة عن شهر رمضان المبارك ومن ابرز هذه الاحاديث .

1/ عن النبي محمد عليه السلام قال ابي هريرة رضي الله عنه، ( من صام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ).
2/ كما وضح النبي اهمية قدوم شهر رمضان في حديث التالي، ( اذا جاء رمضان فتحت ابواب الجنة وغلقت ابواب النار وصفدت الشياطين ).

فقرة هل تعلم الدينية عن شهر رمضان

يتناول شهر الخير والبركة الكثير من المعلومات الرائعة والمفيدة للطلاب، لذلك سوف يذكرها علكم الطالب فاستمعوا اليه .

1/ هل تعلم ان شهر رمضان فرض في السنة الثانية للهجرة وخاصة في شهر شعبان الفضيل .
2/ هل تعلم سجل اعظم انتصار لغزوات المسلمين في شهر رمضان وهما غزوة بدر وفتح مكة .
3/ هل تعلم عند مجيء رمضان تغلق ابواب جهنم وتفتح ابواب النار وتقيد الشياطين .
4/ هل تعلم من صام رمضان ايمانا واحتسابا ومخلصا له، يغفر له من ذنوبه وخطاياه .
5/ هل تعلم ان للصائم دعوة مستجابة لا ترد في رمضان .
6/ هل تعلم ان افضل الاعمال الصالحة في رمضان ومنها الصيام والقيام والصلاة المفروضة وتلاوة القران الكريم وغيرهم .

خاتمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان 2023

في الختام لا يسعنا الا ان نكون قد وفينا لكم العديد من المعلومات الرائعة والهامة عن شهر رمضان، كما ننصحكم في هذا الشهر الفضيل بتقديم نفسك وروحك في طاعة الله تعالى فقط، وعدم الانشغال عما يبعدك عن الله او العمل في العادات السيئة، لذلك يجب ان تحرص على مواظبة الصلاة وخاصة صلاة التراويح وقيام الليل، حيث تعد تلاوة القران الكريم هي احب الاعمال الي الله وتشفع لك يوم القيامة والاكثار من الادعية قبل الافطار وفي السجود ايضا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى