ترتيب افضل البنوك في السعودية 2023 - موقع الأرشيف
السعودية

ترتيب افضل البنوك في السعودية 2023

ترتيب افضل البنوك في السعودية 2023، تضم المملكة العربية السعودية مجموعة من البنوك المخصصة والمرخصة من قبل الحكومة السعودية وهي تابعة للبنك المركزي الوطني السعودي للعمل في الأسواق، حيث يتميز البنك المركزي الوطني بعدة خدمات يتم توفيرها للعملاء وفق شروط وقواعد خاصة بالبنوك، كما يساهم البنك في عمليات الادخار او الايداع البنكي وصرف العملات الورقية مختلف أنواعها، لذلك يحتاج العميل الى الذهاب لافضل بنك متواجد في السعودية للحصول على الراحة في المعالملات وتقديم افضل الخدمات، حيث بحث الكثير من المواطنين عن افضل البنوك المتوفرة فيها سواء اعربية او اجنبية، لذلك سوف نقدم لكم أفضل البنوك في السعودية لعام 2023.

ترتيب افضل البنوك في السعودية 2023

تحتوي المملكة السعودية على قائمة متعددة من البنوك العربية والاجنبية التي لديها افرع كثيرة في كل انحاء المملكة العربية، حيث تتم عليها عملية المراقبة المصرفية من قبل الدولة والجهات المختصة في الحكومة ومن ابرز هذه البنوك السعودية.

1/ البنك الاهلي التجاري : يمثل البنك الاهلي التجاري افضل الامكانيات المتاحة للعملاء وتقديم افضل الخدمات، كما تبلغ قيمته الاجمالية للاموال في البنك حوالي 448.717 مليار ريال سعودي.

2/ مصرف الراجحي : تم تصنيف مصرف الراجحي في المركز الثاني من حيث القيمة الاجمالية المتوفرة فيه وتبلغ قيمتها 337.230 مليار ريال سعودي، يساهم في تقديم العديد من الخدمات المصرفية للموظفين والعملاء.

3/ سامبا المالية : تعد مجحموعة سامبا المصرفية حوال 232 مليار ريال سعودي في عام 2023، لديه شهرة كبيرة بين البنوك في السعودية.

4/ بنك الرياض: يعتبر من البنوك المركزية في المملكة السعودية وله مكانة كبيرة، حيث تبلغ قيمته الاجمالية للاموال في البنك 216 مليار ريال سعودي.

5/ البنك السعودي الفرنسي : يعد البنك السعودي الفرنسي من ضمن البنوك الاجنبية العربية المشتركة في السعودية، يتكون من قيمة اجمالية بلغت سعرها 204.4 مليار ريال سعودي.

أفضل بنك في السعودية لفتح حساب بنكي

 

يسعى الكثير من المواطنين في السعودية على فتح حساب بنكي عبر البنوك والمصارف المشهورة فيها، من اجل استخدامها في حياتهم الخاصة لذلك يتم اللاختيار على مصرف الراجحي الي يمتلك المكئات من الفروع لمصرف اراجحي في انحاء السعودية، حيث يمكنك تتبع الخطوات التالية لمعرفة فتح حسابك.

1/ يمكنك الحصول على بطاقة الصراف الالي مجانا

2/ تستطيع الحصول والاستعلام عن خدماتك عبر الصفحة الرئيسية لمصرف الراجحي بكل سهولة

3/ يمكنك الحصول على الاموال او الاضافة ومعرفة المعاملات المالية في اي مكان في العالم

4/ تحصل على دفاتر وشيكات الحساب الخاص بك باللغة العربية والانجليزية

قائمة افضل البنوك في السعودية 2023

تسعى المملكة العربية السعودية على توفير الخدمات للمواطنين بشكل اسرع وعبر تطبيق وصفحات الانترنت في القوت الحالي، حيث يمكن التعاملا ع البنوك عبر الصفحات الرسمية الخاصة من اجل تسهيل معاملة او صرف عملات او معرفة حسابك البنكي بشكل سريع، لذلك تضم السعودية مجموعة من المؤسسات الصرفية المميزة ومن ابرزها .

1/ البنك السعودي

2/ بنك ساب السعودي البريطاني

3/ البنك العربي الوطني

4/ مصرف الانماء

5/ البنك الاول السعودي

أفضل بنك في السعودية بدون تحويل الراتب

يرغب الكثير من المواطنين على تقديم طلب قرض مالي من احدى البنوك السعودية، لذلك يقوم بعض البنوك بطلب ضمان من اجل سداد القرض خلال فترة معنية مثل تحويل الراوتب الشهرية فورا الى البنك، لكن لا يفضل الكثير من العملاء على هذه الشروط بل يستحسن من قبل الموظف ان يسدد جزءا من الراتب يدويا او شهريا، حيث يتواجد مجموعة من البنوك السعودية المتخصصة بعدم تحويل الرواتب لسداد القروض ومن ابرزها .

1/ مصرف الراجحي

2/ البنك الرياض

3/ شركة النايفات للتمويل

4/ الشركة السعودية للتمويل

5/ البنك السعودي للتسليف والادخار

هنا قد وصلنا الى نهاية المقال الحالي حيث قدما لكم افضل البنوك في السعودية 2023 واهم الخدمات التي يتم تحديدها للموظفين بشكل رائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى