دعاء ختم القران في رمضان السديس مكتوب - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء ختم القران في رمضان السديس مكتوب

دعاء ختم القران في رمضان السديس مكتوب، كما يطلب المسلمون دعاء الإمام عبد الرحمن السديس الذي يريح القلوب ويزيل الهموم ، والسديس هو إمام القديسين مساجد منذ ثلاثين عامًا ، وهي أيضًا من أفضل وأشهر قراء كتاب الله الكريم في العالم الإسلامي بأسره ، ومن خلال موقع الأرشيف سيقدم مجموعة من الأدعية للإمام السديس لإتمام القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك.

دعاء ختم القران في رمضان السديس

احتلت دعاء السديس مكانة مرموقة في نفوس المسلمين لما تحتويه من راحة البال وزوال الهم والألم ، ومثل السديس يسلمها بما يمس النفوس والقلوب.

  • اللهم نحمدك ، نستغيثك ، نستغفرك ، نستغفرك ، نتوب إليك ، نؤمن بك ، نثق بك ، نحمدك على كل خير ، نشكرك ونفعل لن ننكرك ونترك من يعصيك ونتخلى عنك.
  • واللهم إنا نعبدك ، ونصلي ونسجد أمامك ، ونجتهد ونصلي إليك ، نتمنى رحمتك ونخشى عقابك ، لأن عقابك الشديد متعلق بالكفار.
  • ثم اللهم لك الحمد ، ولك كل الشكر ، ولك كل شيء ، مكشوف وسري ، أنت جدير بالحمد عليه ، وأنت مستحق العبادة ، وأنت قادر على كل شيء.
  • الحمد لك على الإسلام ، الحمد لك على القرآن ، الحمد على المال والأسرة والرفاهية ، قمعت عدونا ، وأظهرت أمننا ، وحدت انقسامنا وكل ما نطلبه منك ربنا اعطيتنا فلك الحمد والشكر بقدر ما تعطي الكثير.

دعاء ختم القران في رمضان السديس مكتوب

يطلب الكثير من المسلمين دعاء الإمام السديس الذي كان يردده بعد ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك دعاء السديس لها أثر خاص في نفوس جميع المسلمين ، فتقدم في هذا الشهر مجموعة من أدعيه العظيمة لإتمام القرآن الكريم:

  • نسألك يا الله بكل اسم لك تسميته لنفسك أو نزلت في كتابك أو علمت أي من خلقك أو حفظت في علم المستور معك أن تصنع القرآن العظيم ‘an مصدر قلوبنا ، نور صدورنا ، مصدر أحزاننا ، مصدر همومنا وقلقنا ، ومرشدنا ومرشدنا لسعادتك وحدائقك ، حدائق السعادة.
  • اللهم ينفعنا ويرفعنا بالقرآن العظيم اللهم اجعلنا من الذين وضعوا حروفهم وحدودهم ، ولا تجعلنا من الذين يقيّمون حروفهم ويفقدون حدودهم.
  • اللهم اجعله شفيعًا لنا ، وامتحانًا لنا ، فلا حجة علينا.
  • اللهم انقلنا بالقرآن من البؤس إلى السعادة ، ومن النار إلى الجنة ، ومن الضلال إلى الهدى ، ومن الذل إلى المجد ، يا صاحب الجلالة والكرامة ، ومن جميع أنواع الشر إلى كل أنواع الخير ، يا على قيد الحياة دائما ، آه دائما على قيد الحياة!

أجمل دعاء ختم القرآن للشعراوي مكتوب

بعد دعاء الإمام السديس عن ختم القرآن الكريم لا بد من ذكر من الدعاء لأئمة وقراء القرآن الكريم ، فيرفع الدعاء بختم القرآن على شعراوي:

  • اللهم ارحمني بالقرآن واجعله هدى ونورا وهدى ورحمة لي.
  • واللهم اذكرني بما نسيت وعلمني ما كنت جاهلا به وامنحني تلاوته في الليل وفي نهاية النهار واجعله يحترق لي.
  • ثم اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي ، وَأَصْلِحْ لِي الَّتِي فِيهَا فِيهَا ، وَأَصْلِحْ آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي ، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ لِي لِي كُلِّ خَيْرٍ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي لِي مِنْ مِنْ كُلِّ كُلِّ.
  • اللهم اجعل خير حياتي نهايتها ، وخير أفعالي نهايتها ، وخير أيامي يكون يوم ألتقي بك.
  • واللهم إني أسألك حياة كريمة وموت صحي وحياة لا مخزية ولا فاضحة.
  • ثم اللَّهُمَّ إِنِّي خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ مِنَ الجَنَّةِ.

دعاء ختم القران الكريم mp3

تميز الإمام السديس بأسلوب دعائه وصوته الجميل ، حيث أن فيه راحة تملأ قلوب جميع المسلمين ، وفيه خشوع يبث الرعب في نفوسهم لذلك يفضل الكثير من المسلمين الحصول على أدعية السديس وسماعها بصوته ، ويمكن الحصول عليها بصيغة mp3 مباشرة “من هنا”.

صور دعاء ختم القرآن السديس في رمضان

فيما يلي مجموعة من الصور مع أدعية الإمام السديس لختم المصحف الشريف في شهر رمضان المبارك:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى