سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي - موقع الأرشيف
رياضة

سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي

سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي مؤخرًا، بعد تعرضه لوعكة صحية خطيرة في الأيام الأخيرة ونقله إلى المستشفى، كما كشف شقيقه “خالد” عبر حسابه على فيسبوك، حيث تعرض العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لوعكة صحية مفاجئة أثناء تواجده لفترة طويلة في المقر الرئيسي للنادي بالجزيرة، وتم نقله إلى مستشفى المعلمين، قبل أن يتم نقله. إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر، وأجريت له عملية جراحية دقيقة في المخ.

Advertisement

سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي

ويعود سبب وفاة العامري فاروق إلى إصابته، خلال شهر نوفمبر الماضي، بنزيف في المخ، مما أدى إلى دخوله المستشفى، وبقائه هناك حتى وفاته مؤخرًا، لافتًا إلى أن نائب رئيس الجمهورية وكان النادي الأهلي قد دخل أحد المستشفيات منذ عدة أشهر بسبب نزيف وخضع للعلاج، لكن تم الإعلان عن وفاته اليوم الجمعة.

أحمد شوبير ينعى وفاة العامري فاروق

ومن جانبه نعى الإعلامي أحمد شوبير وفاة العامري فاروق قائلا: “أدام الله في وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي.. رحم الله الفقيد وواسع رحمته”. برحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه لراجعون.”

من هو العامري فاروق ويكيبيديا

ولدت في القاهرة في 8 نوفمبر 1970 ولها طفلان هما إبراهيم ومريم، شغل منصب وزير الرياضة في مصر في الفترة من 2 أغسطس 2012 إلى 2 يوليو 2013، أول من تولى منصب وزير الدولة للرياضة بعد فصله عن وزارة الشباب.
وفقد وعيه يوم 7 نوفمبر، وتم نقله إلى مستشفى المعلمين قبل أن يتم نقله إلى إحدى مستشفيات 6 أكتوبر، حيث بقي حتى وفاته اليوم.

ترشح لانتخابات النادي الأهلي عام 1996 كلاعب قاصر ولم ينجح، لينضم بعدها إلى اللجنة الثقافية بالنادي لمدة أربع سنوات، وفي عام 2000 انتخبه الراحل صالح سليم رئيس النادي الأسبق ضمن قائمته الانتخابية، وحصل وقتها على عضوية مجلس الأهلي، وخاض انتخابات كبار النادي الأهلي ضمن قائمة حسن حمدي الرئيس السابق للنادي عام 2004، ونجح بالقائمة وحصل على ثاني أعلى نسبة أصوات بين كبار أعضاء المجلس بالعمر.

سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي
سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي

واستمر في مجلس الأهلي من عام 2000 إلى عام 2009، وخاض خلالها انتخابات الأهلي مستقلا عن قائمة حسن حمدي ضد محمود باجنيد على منصب أمين الصندوق، وفاز العامري في تلك الانتخابات، ولم يشارك في انتخابات الأهلي عام 2014 بسبب شرط الـ 8 سنوات الذي منعه من الترشح للانتخابات حينها، وفي نوفمبر 2021، حصل على مقعد نائب الرئيس بحصوله على 19472 صوتًا في قائمة محمود الخطيب.

حصل على العديد من الجوائز طوال حياته المهنية، منها جوائز في إطار عمله التربوي كصاحب مدرسة، أبرزها وسام التربية ودرع التربية الخاصة عام 2004 من وزارة التربية والتعليم المصرية، انتخب أفضل محرر للكتب العلمية والجامعية في مصر خلال عامي 2000 و2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى