من هو مصطفى غربال الحكم المغربي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
رياضة

من هو مصطفى غربال الحكم المغربي ويكيبيديا

من هو مصطفى غربال الحكم المغربي ويكيبيديا، مصطفى غربال هو حكم كرة قدم جزائري ولد في 19 أغسطس عام 1985م في مدينة وهران الجزائرية أصبح عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) عام 2014 خلال حياته المهنية ، قاد 207 لعبة ، والتي شهدت 800 بطاقة صفراء ، بما في ذلك 19 بطاقة حمراء ، في حين تم حساب 24 حالة مباشرة من الطرد المباشر و 81 ركلة جزاء.قاد العديد من المباريات المهمة على المستوى الدولي ، بما في ذلك نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2020 بين الأهلي والزمالك المصري. كما قاد مباريات في الكأس العرب 2021 وكأس الأمم الأفريقية 2023 يعتبر الحكم مصطفى غربال من أفضل الحكام الأفارقة في الوقت الحالي كما لديه المقدرة على الوصول إلى أعلى المستويات في التحكيم ومن المحتمل ان يحكم في المباريات القادمة في المستقبل.

Advertisement

من هو مصطفى غربال الحكم المغربي ويكيبيديا

اشتهر غربال بحزمه في صنع القرار وحماسه لتطبيق القوانين بشكل عادل. كما أن لديه شخصية قوية ، مما يجعله قادر على التحكم في المباريات الصعبة.

قاد الحكم مصطفى غربال العديد من المباريات الدولية المهمة نذكر منها:

● مباراة مصر والجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2023
● مباراة مصر وقطر في كأس العرب 2021

● أيضا نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020

الحكم مصطفى غربال منع ركلة جزاء في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تسببت بعض قرارات الحكم مصطفى غربال في بعض الأحيان في جدل ، مثل قراره بمنح ركلة جزاءللزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا في عام 2020. ومع ذلك ، يتفق معظم المراقبين على أن مصطفى غربال هو حكم عادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى