كم تكلفة الحقن المجهري في مستشفى الأمم - موقع الأرشيف
صحة

كم تكلفة الحقن المجهري في مستشفى الأمم

كم تكلفة الحقن المجهري في مستشفى الأمم، يعاني الكثير من الازواج حول العالم من مشكلة عدم القدرة على الانجاب والتي تسمى ( العقم )، من خلال تقدم التقني والتكنولوجي الذي عمل على تحديثات جديدة في المجال الطبي، ظهر العديد من الحلول التي يعاني منها الازواج وهي العقم، قد لجأ اليها الكثير من الازواج من اجل الحصول على فرصة عملية الانجاب في حياتهم، عبر الحقن المجهري الذي استخدم في الاونة الاخيرة في كثير من بلدان العالم في المستشفيات والمراكز الضخمة وعبر المعدات الكبيرة ايضا، عبر المقال هذا يتم تقديم اليكم تكلفة الحقن المجهري في مستشفى الامم .

ما هو الحقن المجهري

يعرف بالحقن المجهري هو الوسيلة الحديثة الذي يعمل على التلقيح الاصطناعي الذي يحدث خارج الجسم، ايضا هو احدى الوسائل التي استخدمت في القرن الحديث لعلاج كثير من حالات تأخير الانجاب او العقم او الذين لديهم مشاكل كبيرة في الانجاب، كما يتم استخدامه في حالات عدة مثل ( انسداد قناة فالوب ، مرض البطانة الرحمية المهاجرة )، حيث يتم العمل على اخذ عينة حيوان منوي من الرجل والبويضة من المرأة ويتم جمعهم، ثم القيام بعملية الحقن بواسطة ابرة رفيعة، كما يكون الحقن المجهري عبر عدة مراحل متتالية وهي.

1/ تحفيز الاباضة عند المراة
2/ عملية استخراج البويضات من المراة واخذ انشطها
3/ جمع الحيوانات المنوية من الرجل
4/ حقن الحيوانات المنوية
5/ اخيرا نقل البويضة المخصبة

تكلفة الحقن المجهري في مستشفى الامم

تعد وسيلة الحقن المجهري من التقنيات الحديثة في العالم لعلاج الانجاب عند الازواج، لكن دائما ما تحتاج الى اطباء مختصون في هذه العملية، وايضا الى افضل المستشفيات الهامة في عمليات الحقن المجهري، حيث تعتبر مستشفى الامم في مصر من اهم المستشفيات التي توجد في الوطن لعلاج حالات العقم وعدم القدرة على الانجاب، حيث يتساءل الكثير من الازواج عن تكلفة عملية الحقن المجهري كاملة في مستشفى الامم وهنا يتم معرفة كم تكلفتها .

1/ تتراوح تكلفة عملية الحقن المجهري في مستشفى الامم في مصر ما بين ( 15000 الى 70000 ) جنيه مصري.
2/ يتواجد في مستشفى الامم الدكتور ( السيد الاخرس ) المتخصص لعملية الحقن المجهري وهو من افضل الاطباء في مصر حيث تبلغ تكلفة العملية 16000 جنيه .

من هنا يلجئ الكثير من الازواج للهاب للدكتور الاخرس من اجل عملية الحقن المجهري بسبب موهبته الكبيرة في العلاج والتكلفة الاقل نسبيا في بعض الحالات.

تكلفة الحقن المجهري في مصر

تعتبر عملية الحقن المجهري من العمليات التي تحتاج الى مبالغ مادية ضخمة، بسبب القيام بعدة عمليات متتالية ومتعددة وتحتاج الى وقت لنجاح العملية، عندما يرغب الازواج في رؤية اغلى شي في حياتهم وهم الاطفال، يدفعون المبالغ الكبيرة لرؤيتهم، حيث يتم الذهاب لأفضل المختصين والاطباء في المراكز الخاصة والمستشفيات لنجاح عملية الحقن المجهري وقد تصل التكلفة اكثر من 70000 جنيه مصري . وتشمل هذه التكلفة عدة أشياء وهي.

1/ المريض يحتاج الى عدة ادوية وعلاجات بشكل دوري وقد يحتاجها الزوجان
2/ يرجع الى خبرة الطبيب المنفذ لعمية الحقن المجهري
3/ تكلفة صاحب المركز المتخصص لهذه العملية
4/ علاج الاقامة قبل وبعد العملية للمريض

أفضل مشافي الحقن المجهري في مصري

تضم مصر مجموعة من المشافي التي تختص في عمليات الحقن المجهري، لعلاج حالات مشاكل الانجاب والعقم عند الازواج ونن هذه المشافي.

1/ مشفى الامم
2/ نور الحياة
3/ جنين مصر
4/ مركز صن رايز
5/ المركز المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى