من هو ادريس الراضي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو ادريس الراضي ويكيبيديا

من هو ادريس الراضي ويكيبيديا، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الاخيرة الماضية باسم ادريس الراضي السياسي المغربي الشهير، وهو عضو في البرلمان المغربي، ويعد ادريس واحد من اشهر السياسيين في المملكة المغربية، ويعتبر رمزًا للصحافة المستقلة في المغرب وقد حاز على العديد من الجوائز والتكريمات عن جهوده في مجال حرية التعبير وحقوق الإنسان، وفي مقالنا هذا عبر موقع al.arshif سو نبين لكم من هو ادريس الراضي، وكم عمره، وما ديانته الرسمية.

من هو ادريس الراضي ويكيبيديا

إدريس الراضي هو سياسي مغربي وناشط حقوقي، وُلد في عام 1935 م، ويعتبر واحدًا من أبرز السياسين في المغرب، قدم تحقيقات صحفية هامة وجريئة في مجال حقوق الإنسان والفساد والتجارة غير الشرعية وغيرها من القضايا السياسية والاجتماعية في المغرب.

تألق إدريس الراضي في مجال السياسة، وقام بتأسيس العديد من المنصات الإعلامية المستقلة في المغرب، بما في ذلك موقع “لكم” الإلكتروني، الذي يهتم بتغطية الأخبار والتحقيقات الحصرية.

تعرض إدريس الراضي للمضايقات والاعتقال بسبب تصريحاته الحادة والجريئة، وقد تعرض للاعتقال في 2017 واتهم بتهمة تلقي تمويل أجنبي غير قانوني والتهديد بأمن الدولة، ولكن تم الإفراج عنه في 2019 بعد قضاء فترة في السجن.

كم عمر ادريس الراضي حاليا

المستشار البرلماني السابق ادريس الراضي من مواليد مدينة سلا المغربية، ولد في عام 1935 م، وفي الوقت الحالي يبغ ادريس من العمر 88 عاما، al_arsĥif حقق نجاحات كبيرة في المنظمات النقابية، وجمعيات القافية التربوية في المغرب، أحدث ضجة كبيرة في الفترة الماضية والذي على اثرها تم طرده من من اللجنة الوطنية في الساحة السياسية، بالرغم من انتماءه الكبير للوطني للقوات الشعبية، ووجهت له عدة تهم وقضايا منها نهب المال العام.

للمزيد…سبب القبض علي ياسين الراضي

أبرز المناصب التي شغلها ادريس الراضي

شغل السياسي المغربي البارز ادريس الراضي العديد من المناصب المهمة والبارزة في المملكة المغربية، والتي امتدت من سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، الأرشيـف والتي حقق خلالها نجاحات عظيمة ومبهرة خلال فترة تقلده لتلك المناصب، وله دور كبير في الدفاع عن المنظمات الرقابية بدولة المغرب، وفاز بالعديد من الجوائز والتكريمات الوطنية نظرا لمهامه الكبيرة، ومن المناصب المهمة التي تقلدها:

  • منضب مستشار برلماني في الحكومة المغربية.
  • منصب وزير التعاون في عام 1983 م.
  • قام بانشاء عدد من جمعيات القافية التربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى