نموذج عقد زواج المسيار في السعودية pdf doc - موقع الأرشيف
مقالات

نموذج عقد زواج المسيار في السعودية pdf doc

نموذج عقد زواج المسيار بالمملكة العربية السعودية pdf doc عندما تفرض الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية سلسلة من الشروط والضوابط والأحكام القانونية المتعلقة بالزواج بكافة أنواعه ، لضمان حقوق الزوجة والشرعية والحفاظ على الأنساب ، وتم تخصيص نموذج عقد زواج المسيار ، وتهتم الأرشيف بتقديم نموذج عقد زواج مسيار نصي في المملكة العربية السعودية ، وكيفية تحميل النموذج بصيغة PDF و Doc.

نموذج عقد زواج المسيار في السعودية

زواج المسيار مثل الزواج التقليدي ، إلا أن الزوجة تتنازل عن بعض الحقوق ، كالسكن والنفقة ، وعقد زواج المسيار يتضمن صيغة معينة يجب اتباعها ، وهي كالتالي:[1]

تم التعديل في تاريخ: ——————— الموافق… من العام…. تم إبرام عقد زواج بين: الطرف الأول (الزوج) واسمه الكامل: ——————— رقم الهوية الوطنية ——————— الجنسية ——————— الدين ——— – – —— مكان الإقامة ——————— الطرف الثاني (الزوجة) واسمه الكامل: ———————— رقم بطاقة الهوية ——————— الجنسية ——————— الدين —————— – محل الإقامة ——————— يقر الطرفان بملاءمة التعاقد والتصرف في شؤونهما وعدم وجود عائق قانوني أو قضائي ؛ واتفقوا على أحكام عقد النكاح الآتية: أولاً: قبل الطرف الأول ، بعد الإيجاب والقبول الصريحين والصريحين ، نكاح الطرف الثاني زواجاً شرعاً في كتاب الله تعالى وسنة نبيه. ، ووفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. ثانياً: الموافقة على الجزء الثاني بعد القبول والتأكيد الواضح. أنها قبلت نكاح الطرف الأول وفق كتاب الله وسنة رسوله ، ووفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. ثالثاً: اتفق طرفا العقد على مهر مؤجل بمبلغ –—————— وقد دفعه الطرف الأول عند إبرام العقد للطرف الثاني ، والمبلغ المؤجل منه بمبلغ ——————— وستتم تسويتها لأقرب المصطلحين. رابعاً: اتفق الطرفان واتفقا على قبول جميع أحكام هذا العقد على النحو الذي تقتضيه الشريعة الإسلامية ، وجميع الأحكام والآثار القانونية التي تترتب عليه ، لا سيما فيما يتعلق بنسب الأولاد نتيجة هذا الزواج. بما أن الأطفال يتمتعون بجميع الحقوق القانونية والقانونية على الوالدين. خامساً: تم رفع نسختين رسميتين من هذا العقد موقع عليهما الطرفان والشهود ، وتسلم كل طرف نسخة منه. توقيع الطرف الأول (الزوج): ——————— توقيع الطرف الثاني (الزوجة): ——————— توقيع الشاهد الأول: ——————— توقيع الشاهد الثاني: ——————–

اقرئي ايضاً: كم هو المهر لزواج المسيار ومزايا وعيوب الزواج على أساس خبراتك؟

نموذج عقد زواج المسيار بالمملكة العربية السعودية pdf

يمكن تحميل عقد زواج المسيار بصيغة PDF “من هنا” مباشرة بحيث يتضمن النموذج النسخة الكاملة لعقد زواج المسيار ، مع وجود الاسم الكامل للزوجين واسم الشاهدين والتوقيع. من كل منهما ، حيث تتضمن بعض العقود وجود قيمة المهر المتفق عليه ، مع العديد من البيانات اللازمة.

اقرئي أيضًا: كيف أعرف أن زوجي متزوج من مسيار في السعودية؟

نموذج عقد زواج المسيار بالمملكة العربية السعودية doc

يمكن للناس الاطلاع على صيغة عقد زواج المسيار عن طريق تنزيل النموذج بصيغة Doc “من هنا” مباشرة ، حيث يتم اتباع صيغة محددة ومعتمدة رسميًا عند صياغة عقد زواج المسيار ، والتي يجب خلالها ذكر الاسم الكامل للزوجين. وموقعة من الطرفين ، بالإضافة إلى توقيعات الشاهدين وولي الأمر ، بالإضافة إلى العديد من البيانات والمعلومات التي يجب أن تكون متوفرة ضمن العقد.

في النهاية؛ تم تحديد نموذج عقد زواج المسيار في المملكة العربية السعودية pdf doc بالإضافة إلى تضمين نص نموذج عقد زواج المسيار في المملكة العربية السعودية.

أسئلة متكررة

  • كم هو مهر زواج المسيار؟

    لا يوجد مهر محدد في زواج المسيار ، حيث تتحدد قيمة المهر بين الطرفين ، كما في الزواج العادي.

  • هل زواج المسيار مسجل في المحكمة؟

    نعم ، زواج المسيار يتم تسجيله قانونيا في المحاكم.

  • ما هي أهم شروط زواج المسيار؟

    من أهم شروط زواج المسيار: التعيين وموافقة الزوجين وحضور الولي وحضور الشاهدين والمهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى