دعاء الرسول في نهاية رمضان مكتوب - موقع الأرشيف
منوعات

دعاء الرسول في نهاية رمضان مكتوب

دعاء الرسول في نهاية رمضان مكتوب، كان النبي عليه السلام كثير الدعاء في كافة الاوقات المختلفة وخاصة في شهر رمضان المبارك، حيث ان الدعاء في هذه الايام المباركة مستجابة عند الله تعالي، يعتبر الدعاء من اكبر الاعمال المحبة لقلب النبي عليه السلام لكافة عبادة المؤمنين، كان الرسول -صلى الله عليه وسلم كثير الدعاء واللجوء إلى الله تعالى، وأوصى جميع المسلمين بتكاثر الدعاء في جميع الأوقات، وخاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يستجيب الله تعالى لدعاء الله تعالى، خدم تكريما لهم في هذا الشهر الفضيل ومن خلال موقع الارشيف سيتم تقديم مجموعة من الادعية للرسول الذي كان يدعو في نهاية شهر رمضان المبارك.

دعاء الرسول في نهاية رمضان مكتوب

ليس هناك دعاء محدد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو في نهاية شهر رمضان المبارك، فيجوز للمسلم أن يدعوه بأي دعاء ورد في السنة النبوية الشريفة، النبي وبعض هذه الأدعية نذكر فيما يلي:

  • “اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ الحَقُّ والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ والسَّاعَةُ حَقٌّ حَقٌّ مسلم، وصدقت، ولجأت، واحتفظوا بي، وحكموني، فاغفر لي على ما أتيت وما أخرته، ولم أعلم، ولم أعلم.
  • يا الله، بمعرفتك بالسحر وقدرتك على الخلق، أبقيني حياً ما دمت تعلم أن الحياة جيدة لي، واقتلني إن علمت أن الموت جيد لي، اللهم إني أسألك خوفك في الخفاء والفتح، وأسألك كلمة الصدق في القناعة والغضب، وأسألك غرضًا في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينتهي، وأنت أطلب عزاء البصر المتواصل، وأطلب رضاء المرسوم، وأطلب نضارة الحياة بعد الموت، وأطلب لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى البحث، لكم بغير شدائد ضارة ولا بلاء مضلل، اللهم زين نفوسنا بالايمان وافعل بالحق “.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تذلنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وفضلنا ولا تمسنا، وأرضينا ورضينا، وما كنت أجهله.
  • “اللهم رب السماء ورب الأرض، رب العرش العظيم، ربنا وربنا للجميع، خالق الحب والنوايا، وكاشف التوراة والإنجيل والمعيار، أعوذ بك من شر كل شيء تأخذ قفله، يا الله أنت الأول، فلا يوجد أمامك شيء، وأنت آخر، فلا شيء بعدك، وأنت الظاهر، ولا شيء فوقك، وأنت الباطن فلا شيء دونك، يقضي علينا الدين ويثرينا من الفقر “.

ادعية الرسول في رمضان مكتوبة

تعددت الدعاء في السنة النبوية الشريفة أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كان يدعو الله في شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • رؤية الهلال: كان صلى الله عليه وسلم يصلي قائلاً: اللهم احتفل به في اليمن إيماناً وأماناً وإسلاماً، ربي وربك الله.
  • عن الإفطار: يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ذهب العطش، رويت العروق وتأكد الأجر بإذن الله”.
  • إذا أفطر مع شخص: قال: “قد يفطر الصائمون معك، ويأكل الصالحون خبزك، وتنزل عليك الملائكة”.
  • عن ليلة القدر: يقول: اللهم إنك تسامح وأنت تحب أن تغفر فاغفر لي.

دعاء وداع رمضان 2023

في آخر أيام شهر رمضان المبارك، يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء وداع هذا الشهر الكريم، فإليك مجموعة من الأدعية التي يمكن إجراؤها في نهاية شهر رمضان:

  • اللهم إنا نسألك أن تكرم عطاياك وكرمك، وأن تزودنا بأعمال كاملة وعادلة وتوبة صادقة، ونسألك عظمة وجهك وعظمة أسماءك لتزيدنا إيمانا و ارحمنا واغفر خطايانا.
  • اللهم إني أسألك في نهاية هذا الشهر الكريم أن تغفر لي ذنوبي ماضي ومستقبلي، وأن تشغلني بطاعتك وذكرك في جميع الأوقات، اللهم اجعل نهاية هذا الشهر نعمة وخير لنا.
  • اللهم إنكم في هذا الشهر المبارك اقبل صيامنا وصلواتنا وحسناتنا، واجعل لنا فيض رزقك وخيرنا وبركاتنا، اللهم حرر أعناقنا من النار واجعلنا من عبيدك الصالحين يا رب العالمين

دعاء نهاية شهر رمضان وقدوم عيد الفطر

ستقدم الأدعية التالية في وداع شهر رمضان المبارك واستقبال عيد الفطر:

  • اللهم اني في هذا اليوم نودع شهر الخير والبركة شهر الطاعة والرحمة ونسألك اللهم ان ترجع لنا هذا الشهر المبارك بكل آيات الخير والسلام وماذا لقد وصلت إلينا لسنوات عديدة.
  • اللهم اني في نهاية شهر رمضان المبارك أسألك أن تكرمنا بهداياك ولا تحرمنا، وأن تقدم لنا هداياك الكريمة ولا تخذلنا، وأن ترضينا وتغفر لنا ذنوبنا، ونبتعد عن آثام النفس ونزواتها، ونصلح أحوالنا أيها الكريم.
  • اللهم لا تتركنا في آخر شهر رمضان إثمًا وعملًا لا تقبله، ودعاء لا تستجيب له.

دعاء نهاية رمضان مكتوب بالصور

بعد الأدعية المكتوبة التي قدمت في نهاية الشهر الكريم، سيتم تضمين مجموعة صور حاملة لأكبر وأفضل أدعية نهاية شهر رمضان المبارك:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى