فوائد الكركدية للشعر وطريقة استخدامه - موقع الأرشيف
صحة

فوائد الكركدية للشعر وطريقة استخدامه

فوائد الكركدية للشعر وطريقة استخدامه، يعتبر الكركديه هو نبات خطمي من مجموعة الخبازيات والذي ينمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية وينتشر زراعته في اسيا مثل الهند وفي افريقيا مثل مصر والسودان وقريبا من خط الاستواء، يغلب على الكركديه اللون الاحمر في اوراقه ومن ثم يتم تجفيفها ويحتوي على مذاق حامض بسبب الاكسدة الموجودة في الكركديه، ولكن عند اضافة السكر بعد غليه في الماء الساخن ومن ثم وضعه في الثلاجة يصبح شراب صحي لاحتوائه على فيتامين سي وله الكثير من الفوائد الصحية لجسم الانسان سوف نتعرف عليها في المقال .

فوائد الكركديه للنساء

يتواجد في الكركديه عدة فوائد مهمة وصحية في ذات الوقت واهمها انه يدخل في مواد كيميائية لعلاج شعر النساء مثل تساقط الشعر وايضا حكة فروة الشعر، ايضا يعمل على انخفاض مستوى هرمون الاستروجين عند النساء الى سن اليأس، وفي بعض الدراسات العلمية انه يكون في من موانع الحمل الطبيعي ولكن ليس بطريقة دائما لمنع الحمل، وتسعى كثير من النساء على شربه يوميا ثلاث مرات من اجل نقصان الوزن للجسم والحماية من فرط السمنة ونقص الدهون في جسم الانسان.

ما هي أضرار الكركديه

حسب الدراسات العلمية ينصح بشرب الكركديه بثلاث مرات يوميا واذا زاد عن المعدل الطبيعي لتناوله انه يعمل على زيادة الاثار الجانبية وله عدة اضرار ومنها : الامساك، الصداع في الراس وهذا نتيجة انخفاض ضغط الدم بسبب الكميات الكبيرة المتناولة، ويعمل على الغثيان والتقئ، والطفح الجلدي نتيجة الالتهابات، والالم اثناء البول، وعدم الراحة في النوم.

طريقة استعمال الكركديه لعلاج قشرة الشعر

يعتبر الطب بالاعشاب من اهم العلوم التي تنتشر في حياتنا وعبر استخلاص الاعشاب من التربة يتم دراسته وكيفية الاستفادة منه وتحضيره لعلاج شي ما في الجسم ومنه الكركديه، نظرا لاحتوائه للكثير من العناصر والمعادن الغذائية فيه واهمها علاج قشرة الشعر او نمو الشعر ومنع التساقط للشعر والوقاية من الشيب المبكر واظهار اللمعان في الشعر بسبب تواجد فيتامين سي في الكركديه، وعبر الخطوات التالية يتم تحضير الكركديه لعلاج قشرة الشعر.

1/ خلط ملعقة كبيرة من اوراق الكركديه بعد طحنها مع ثلاث ملاعق من الحلبة المطحونة ومن ثم اضافة ربع كوب من الحليب ويتم خلطهم جيدا.
2/ يتم وضع المخلوط على الشعر ويتم تدليكه جيدا في فروة الشعر .
3/ يتم ترك الخليط ساعة تقريبا على الشعر .
4/ واخيرا يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب لشعرك .

كم مرة يستخدم الكركديه للشعر

يعرف بان الكركديه يعمل على زيادة وتقوية جور الشعر ومنع تساقطه، ولكن يتواجد امر مهم وهو استخدام ماسك الكركديه مرتين في الاسبوع على الاقل لايقاف تساقط الشعر وزيادة نموه وتكثيفه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى