من هو تاج الدين نويان المغولي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
منوعات

من هو تاج الدين نويان المغولي ويكيبيديا

من هو تاج الدين نويان المغولي ويكيبيديا، عندما أعيد النظر في تاريخ المغول في أحداث مثيرة من خلال مسلسل قيامة عثمان، ضرب اسم شخصية تاج الدين نويان على وتر حساس لدينا. تم تقديم شخصية تاج الدين نويان في المسلسل، ومنذ ظهوره اكتسب أهمية كبيرة لدى المشاهدين وبدأ الجميع بالبحث عنه في الكتب التاريخية، وفي هذا المقال سنتعرف علي أهم المعلومات عن تاج الدين نويان المغولي.

من هو تاج الدين نويان المغولي ويكيبيديا

تزايد في الساعات الأخيرة الاهتمام التاريخي بالزعيم المغولي تاج الدين نويان، والذي ظهر بعد ظهور هذه الشخصية في الحلقة 146 من مسلسل “المؤسس عثمان” التي حظيت بشعبية كبيرة داخل الوطن العربي وخارجه. ويشارك تاج الدين نويان في بطولة هذا المسلسل مع النجم التركي جوزيف بوراك وعدد من ألمع نجوم الساحة الفنية التركية.

ظهر في المسلسل العدو اللدود لعثمان، حيث يسعى للقضاء على عثمان والدولة العثمانية، فنجد صراعًا قويًا بينه وبين السيد يعقوب زعيم القبيلة المنافسة، ولعب هذه الشخصية الممثل التركي. بوراك توزكوباران في هذا المسلسل.

تاج الدين المغولي السيرة الذاتية واهم المعلومات عنه

تاج الدين نويان هو قائد مغولي، ومن أمهر القادة المغول وأكثرهم شجاعة. ولد سنة 1200م. ونشأ في أسرة مسلمة. ثم درس اللغة العربية والدين الإسلامي، ثم التحق بالجيش المنغولي في سن مبكرة. وسرعان ما تألق كقائد عسكري بارز، كما ساهم في تحويل قبيلة المغول إلى الإسلام عام 1295م.

من هو تاج الدين نويان المغولي ويكيبيديا
من هو تاج الدين نويان المغولي ويكيبيديا

ويعتبر تاج الدين نويان من أخطر قادة المغول وآخر زعيم وصل إلى الأناضول في هذا الوقت. اسمه الحقيقي هو أرميسن. ثم اختار اسم تاج الدين نويان لتأثيره على الثقافة الفارسية، فتولى السلطة بأمر من أولكيتو خان ​​الذي عين تاج الدين نويان عماً للحاكم.

وقاد العديد من الحملات العسكرية التي تمت بنجاح ضد أعداء الدولة الإسلامية مثل الصليبيين والمغول الوثنيين، وذلك في عام 1303م. وعين والياً على بلاد الشام. وفي معركة عين جالوت عام 1260م قُتل تاج الدين نويان بعد أن قام بعدد كبير من الفتوحات. كما سببت… في الإسلام معظم شخصيات قبيلة المغول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى