خطبة الجمعة الرابعة من رمضان المبارك شهر المغفرة والرحمة - موقع الأرشيف
اسلاميات

خطبة الجمعة الرابعة من رمضان المبارك شهر المغفرة والرحمة

خطبة الجمعة الرابعة من رمضان المبارك شهر المغفرة والرحمة، يعتبر يوم الجمعة من افضل الايام المباركة عند الله تعالي، وتعد الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك لعام 2023 ملادي، يقوم كافة المشايخ بتقديم العديد من النصائح المهمة في اغتنام هذه الايا المباركة ايام العشر الاواخر من رمضان بالدعاء والاستغفار والتوبة لعبادة الله تعالي، هي التي ستعرض في هذا المقال، وتقدم الالأرشيف أفضل خطبة للجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك 2023.

Advertisement

خطبة الجمعة الرابعة في رمضان

يوم الجمعة من الأيام الفاضلة، فهو عيد للمسلمين، وهو يوم أشار إليه الله تعالى لفضله العظيم وصلاحه العظيم، أفضل خطبة للجمعة الرابعة من رمضان المبارك كاملة بالعناصر.

مقدمة لخطبة الجمعة

الحمد لله رب العالمين الذي أنعم علينا نعمة الإسلام والإيمان والحمد لله الذي هدانا لما هتدينا بدونه وأشهد أن لا إله إلا إله، فقد أوفى بوعده ونصر خادمه وكرّم جيشه وانتصر على الأحزاب وحده لا شيء أمامه ولا شيء بعده لا شريك له، وأشهد أن محمدا هو خاتم الأنبياء والمرسلين وأشرفهم، الخلق صلى الله عليه وسلم، هو عبده ورسوله، ثم:

اتقوا الله تعالى يا عباد الله، واعلموا أن الرحمة هي رزق المؤمن في الدنيا والآخرة، أطع الله القدير وأطيع الرسول لتنجح فيما تفعل}.

الخطبة الأولى

يا عباد الله، إنها الجمعة الأخيرة من هذا الشهر العظيم، أيام قليلة، وهذا الشهر الكريم يمر وينتهي، وهذا الشهر قد مضى بسرعة، وهذه هي حياتنا وحياتنا قصيرة، فهي تمر بسرعة، لا نشعر إلا أن الوقت قد حان، فانظر يا مسلم ما قدمته في الأيام الأخيرة منذ شهر رمضان، احرص على تعويض جزء مما فاتك في بقية الأيام، لأن الكثير قد ذهب وبقي القليل، وهذه الأيام القليلة هي أعظم أيام هذا الشهر.

احرص أيها العبد الصالح على تفادي العيوب التي وقعت فيك في هذا الشهر المبارك التي منحها الله تعالى لعباده عند بلوغك هذا العام، فأنت تندم على ما فعلته، وهذا الندم لن ينفعك أبدًا، التفت إلى الله تعالى التائب التائب، التفت إليه، طلباً لرضاه ووجهه الكريم، في آخر جمعة من رمضان، الوقوف أمام الله تعالى، عابداً مطيعاً، طالباً الخير والعدل والهدى، هذا واستغفر الله لي ولكم.

الخطبة الثانية

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه عامة، في ما يلي:

أيها المسلمون في هذه الأيام القليلة الباقية توجد أعظم فضائل وخير للجميع، ففي هذه الليالي من هذه الأيام المباركة ليلة القدر، ليلة أنزل القرآن الكريم، وذنبه، وماذا تأخر فواجبك يا مسلم أن تجتهد في العشر الأواخر كرسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام كان يفعل ليلة القدر ويستغفر ورضا جلالة الملك، اغتنم الأيام الباقية، لأنها قد لا تعود إليك، والحمد لله رب العالمين.

دعاء خطبة الجمعة الرابعة من رمضان

اللهم ارحم الدنيا ورحيم الآخرة نسألك يا رب العالمين أن تغفر لنا وترحمنا وتشفينا وتغفر لنا.

اللهم إنا نسألك أن تخلصنا من عذاب الآخرة، ونسألك أن تجعلنا من أهل الجنة الذين يدخلونها بغير سابق حساب ولا عذاب، لا إله إلا أنت، سبحانك، كنا غير منصفين.

اللهم صل عليكم ورحمة الله وبركاته وبارك الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

خطبة الجمعة الرابعة من رمضان pdf

يمكنك تحميل خطبة الجمعة الرابعة من رمضان بصيغة pdf “من هنا” حيث يبحث العديد من الأئمة والخطباء عن أفضل خطب الجمعة الأخيرة من الشهر الفضيل، والتي من خلالها يخطبون الناس ويخبرونهم بأهمية الأخيرة، أيام الشهر الكريم.

خطبة الجمعة الأخيرة من رمضان doc

لتحميل وثيقة خطبة الجمعة الماضية من رمضان يمكنكم الدخول “من هنا” حيث تحتوي هذه النسخة على خطبة جمعة مميزة ومؤثرة تتحدث عن آخر أيام رمضان وأهميتها وأهمية ليلة القدر، وضرورة الاستيلاء عليها والاستفادة من فضيلتها العظيمة والعظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى