دعاء القنوت صلاة التراويح مختصر مكتوب - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء القنوت صلاة التراويح مختصر مكتوب

دعاء القنوت صلاة التراويح مختصر مكتوب، صلاة التراويح هي صلاة شهر رمضان المبارك ، وتشتمل على عدة ركعات فيها جزء محدد من القرآن الكريم، كانت دعاء القنوت من الأدعية المهمة التي يقرأها المصلون في أثناء صلاة التراويح، يتم قراءة هذا الدعاء بعد الركعة الثانية من الصلاة ، في الجزء الأخير من الليلة ، قبل الانتهاء من الصلاة، دعاء القنوت صلاة التراويح مختصر مكتوب.

الدعاء في صلاة التراويح في شهر رمضان ملجأ لكل مسلم تجاه الله تعالى.

دعاء القنوت صلاة التراويح مختصر

يتم عرض أفضل الأدعية المنتقاة والمختصرة لتتم قراءتها في صلاة التراويح ، وهي كالتالي:

  • بارك الله في كل المسلمين في صيامهم ووقوفهم ، وساعدهم على الطاعة والعبادة ، وألهمهم بالصبر والراحة على التعب والصعوبات.
  • واللهم أنزل القرآن الكريم في هذا الشهر الكريم ، اجعل قلوب المسلمين ثابتة على طريق الطاعة والهداية والرضا.
  • ثم اللهم احفظ نفوسنا واغفر ذنوبنا واغفر لنا الحق أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اشفي مرضى المسلمين ، وسد حاجاتهم ، واستجب دعواتهم ، واغفر لهم ذنوبهم ، وسهّل لهم شؤونهم ، ووفر لهم ما لا يتوقعونه.
  • واللهم اقبل صومنا وكل أعمالنا ، وأعنا على النظر ، وحفظ لساننا ، وهدنا إليك ، فأنت الراشد.

متى يقرأ دعاء القنوت في صلاة التراويح؟

يصاحب صلاة التراويح دعاء عظيم أن يعلّم الرسول صلى الله عليه وسلم الصحابة الكرام رضي الله عنهم جميعًا بموافقته على غضبه وبإعفائه من عقوبته ، وأنا أعوذ بك منك ، لا أستطيع أن أحسب مديحك كما امتدحت نفسك.

ما هو دعاء صلاة التراويح

الدعاء والاقتراب من الله تعالى من أهم الأمور التي يرغب المسلمون في القيام بها ، وأهم الدعاء في صلاة التراويح كما شاء الرسول ذكره لما فيها من معناه ومكانته هو الدعاء! الله يوفقنا لمن تهتدي إليهم ، وهي مقدمة على النحو التالي:

اللهم اهدنا من هديتك اشفنا من غفرت لنا واعتني بنا من اهتممت به وبارك فينا بما اعطيت واحفظنا وارفع منا برحمتك سر ما عندك أمر ، لأنك مرسوم وهو لا يقضي عليك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى